الرئيسة التصنيفات أعلام التأريخ كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني pdf مجانا تأليف جورجي زيدان ضمن تصنيف أعلام التأريخ على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.

وصف كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني:

قام "جورجى زيدان" بتأليف هذا الكتاب وسماه "تاريخ مصر الحديث" وأراد أن يؤرخ لمصر من بداية الفتح الإسلامى، ولكنه رأى بعد ذلك أن الفائدة لا تتم إلا إذا جعل فى مقدمته ملخص تاريخ مصر الحديث؛ لكى يربط الحوادث بعضها ببعض، فتضمن الكتاب: 1. فذلكة فى تاريخ مصر القديم من أول عهدها إلى الفتح الإسلامى.. 2. تاريخ مصر الحديث من الفتح الإسلامى حتى وقت كتابة هذا الكتاب، وهو مقسوم إلى دول تحتها خلافات أو سلطنات أو إمارات مرتبة حسب أزمان حكمها، فيبدأ بدولة الخلفاء الراشدين، فبنى أمية، فالعباسيين، وهكذا حتى عائلة محمد على باشا.. 3. وقد تضمن الكتاب ما يقارب مائة رسم بينها رسم لمحمد على باشا وغيره من الشخصيات التى أثرت فى تاريخ مصر، وبين هذه الرسوم أيضاً رسوم لمعظم النقود الإسلامية ولاسيما المصرية منذ صدر الإسلام إلى زمن كتابة هذا الكتاب.. 4. وفى ذيل الكتاب جدول عام لأسماء الذين تولوا مصر من الأمراء والخلفاء والسلاطين والباشوات منذ الفتح الإسلامى مرتبة حسب أزمان حكمهم. 5. وفى خاتمة الكتاب فهرس أبجدى لكل ما ورد فى هذا الكتاب من المواضيع المهمة كالفتوحات والمحاربات والبنايات والتقلبات وأسماء الخلفاء والسلاطين والأمراء والباشوات وغيرهم ممن حكموا مصر..

ربما يهمك أيضاً


تحميل كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني pdf مجانا تأليف جورجي زيدان كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني للتحميل المجاني قراءة كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني pdf أونلاين تحميل كتب جورجي زيدان pdf مجانًا تحميل كتب أعلام التأريخ pdf تحميل جميع مؤلفات جورجي زيدان pdf مجانًا تذكر انت تقوم بتحميل كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني من موقع مقهى الكتب، مقهى الكتب مقدم لك تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الثاني، تحميل كتب pdf .

كتب جورجي زيدان

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا