إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تأملات في الدين و الحياة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تأملات في الدين و الحياة

تأليف : الشيخ محمد الغزالى

أديب الدعوة " محمد الغزالي "، خط بقلمه أسمى الجمل الأدبية في سبيل الدعوة و في سبيل تجديد الخطاب الديني . هو كاتب مصري ولد في عام 1916 و توفي في عام 1996 و دفن في المدينة، تأثر ب أبي حامد الغزالي و جمال الدين الأفغاني، سار على نهج الإخوان المسلمين و مؤسسي حركة الإخوان في مصر " حسن البنا " . في كتابنا " تأملات في الدين و الحياة " جمع المقالات التي كتبها وقتما كان طالب بكلية أصول الدين، و أدرجها في كتاب يطبع على المقالات أسلوب وعظ و حماسي و اندفاعي، ذكر الكثير من وقائع التاريخ الإسلامي، و خصه بكثير من سيرة الحبيب المصطفى و سيرة صحابته الكرام . تحدث عن معركة حطين و غزوة بدر و معركة مؤتة، و بيعة العقبة الكبرى؛ اختار هذه الوقائع خصيصاً لما لها من تأثير في التاريخ الإسلامي . اختار رجالاً أشداء من أصحاب الرعيل الأول ممن استجابوا لدعوة الرسول، ليضرب لنا أمثال الرجال و رجال المبادئ، منهم : مصعب بن عمير، سعد بن أبي وقاص، علي بن أبي طالب، النعمان بن مقرن . أراد بأن يذكر كيف كان مجد الإسلام و مجد الإسلام اليوم، كيف كان " الاستعمار الإسلامي " - إن صح التعبير - و كيف هو " الإستعمار الأوروبي " اليوم . و ما الفرق بينهما إلا كلمة توحيد واحدة ! أراد بأن يتوقفوا بإعزاء الإسلام لمن هم أشباه ملوك و رؤساء، تحدث عن الطواغيت من الحكام التي اغتيلت سراً بسبب بطشهم بالشعوب، و الشعوب تخشى قول شيء في حضرتهم . و بين هذا العرض يسرد تأملات في الحياة، يوضح الخطل الذي يشوب حياتنا من أصحاب الذكر و الإستغفار، حيث يظنون أنهم وصلوا مراتب الكاملين، و لكن إيمانهم لم يصل حناجرهم و نسيوا أن الأعمال بالنوايا .


تحميل كتاب تأملات في الدين و الحياة كتاب تأملات في الدين و الحياة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الشيخ محمد الغزالى pdf ، تحميل جميع كتب الشيخ محمد الغزالى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...