المسرح الفرنسي

كتاب المسرح الفرنسي

تحميل كتاب : المسرح الفرنسي


تأليف : هنري ترولوب


تصنيف الكتاب :موسيقى وفنون أدائية


نوع الملف : المسرح الفرنسي - pdf



تنطلق النصوص المسرحية الفرنسية الكالسيكية من عدة مبادىء أرسطية تتمثل في: - تقليد الطبيعة أو تقديم صور فنية منظمة وجيدة عن الطبيعة. - احترام العقل والابتعاد قدر الإمكان عن الوهم والخيال. - الوظيفة الأخلاقية المبنية على الإرشاد وتعليم الناس القيم الأخلاقية وتغيير المجتمع عبر نشر الفضيلة ودرء الرذيلة. - احترام مبدأ المحاكاة. – مراقبة اللياقة والأدب. - االلتزام بالوحدات الثالث. ولم يظهر المسرح الكالسيكي في فرنسا إلا في 0361م مع تراجيديات راسين Racine وكورناي Corneille ، وكانت مبادىء المسرح اليوناني تحترم بشدة، وعندما حاول كورناي في مسرحيته Cid Le السيد انتهاك قاعدة المحاكاة لم تجزها الأكاديمية الفرنسية على الرغم من نجاحها، وكانت المسرحيات الكالسيكية الفرنسية تعتمد على الأساطير وتمثل البنية الدرامية الموروثة واستعمال الإيقاع الكالسيكي الجديد، وإلى جانب التراجيديين راسين وكورناي كان هناك المسرحي الكبير موليير Molièreالذي أنتج هزليات مضحكة متأثرا بالكوميديا الشعبية الإيطالية وكوميديات القيم، وكان موليير أكبر ممثل كوميدي في عصره، يدير شركة مسرحية تحولت بعد موته بقرار لويس 01 إلى الكوميديا الفرنسية التي تعد اليوم أقدم مسرح وطني في العالم.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المسرح الفرنسي pdf ، تصنيف الكتاب موسيقى وفنون أدائية والمؤلف هنري ترولوب، تحميل برابط مباشر وقراءة المسرح الفرنسي أونلاين، تحميل المسرح الفرنسي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المسرح الفرنسي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المسرح الفرنسي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المسرح الفرنسي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المسرح الفرنسي pdf مجانًا تأليف هنري ترولوب بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا