إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المتحجرات صور لاقدم اشكال الحياة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المتحجرات صور لاقدم اشكال الحياة

تأليف : شفيق مهدي

تستطيع أن نقول ، يجب توفر بعض الشروط ، لكي يتحجر الحيوان او النبات: ففي البداية يجب أن يندفن الكائن الحي بعد هلاكه مباشرة ، والا تحلل جسمه كله وتفشي ، لذا فإن معظم المتحجرات هي الأحياء بحرية . . هذه الأحياء تغتر بالطين أو الرمل بعد هلاكها ، وبعد مدة ، يبدا لحمها أو انسجتها بالتحلل ، فيبقي الهيكل العظمي ، بالنسبة للحيوان مثلا وتغطي هذا الهيكل بالطين ، وبمرور السنين ، يقوم الماء الموجود في الطين بداية المادة العلمية بصورة تدريجية . . ولي النهاية ، يكون العظم الحقيقي قد قاب وتحلل تاركا شكله متجرًا عليًا ، ومن هنا جاءت تسمية المتحجرات واقدر المتحجرات التي عثر عليها العلماء ، مجموعة من الطحال الورق . الماضي، ويعود تاريخها إلى ۲۰۰۰ مليون سنة.


تحميل كتاب المتحجرات صور لاقدم اشكال الحياة كتاب المتحجرات صور لاقدم اشكال الحياة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شفيق مهدي pdf ، تحميل جميع كتب شفيق مهدي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...