السياسات الزراعية في البلدلن العربية

كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية


الكاتب: منى رحمة

يهدف هذا الكتاب إلى تقويم السياسات الزراعية العربية باعتماد المنهج العلمي الذي يقضي بإعطاء هذه السياسات حقها في المجالات التي نجحت بها، واكتشاف مواقع الخلل بغية تصحيحها، ذلك لأن قضية الأمن الغذائي العربي هي على المحك اليوم ولا يمكن مواجهتها إلا بالطرق العلمية. فالعصر الآتي يحمل نمط الانفتاح على الآخرين بدافع الحاجة وتناقص الوفرة، ويبعث يقظة الخصوصيات بخوف ارتهانها لتلك الحاجات. ولن يكون بالتالي لهذا العصر أن يحمل السلام للدول والشعوب ما لم يطمئنها إلى الاثنين معاً.. يحتوي هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً مقسمة على ثلاثة أقسام رئيسية. القسم الأول هو "الإصلاحات الزراعية في البلدان العربية خلال الفترة 1950-1970"، والثاني هو "المشاكل الزراعية الحالية في البلدان العربية"، أما القسم الثالث فهو "السياسات الزراعية العربية الراهنة"، بالإضافة إلى خاتمة تنتظم فيها أسباب الإخفاق في القضاء على الهوة بين الطلب على الغذاء وإنتاجه في البلدان العربية، وكذلك الخطوط العريضة لسياسة زراعية من شأنها المساهمة في النهوض الاقتصادي العربي.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية pdf ، تصنيف الكتاب كتب الزراعة والمؤلف منى رحمة، تحميل برابط مباشر وقراءة السياسات الزراعية في البلدلن العربية أونلاين، تحميل السياسات الزراعية في البلدلن العربية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية ، كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب منى رحمة pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات منى رحمة ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب السياسات الزراعية في البلدلن العربية pdf مجانًا تأليف منى رحمة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب