الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده

كتاب الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده

تحميل كتاب : الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده


تأليف : سليمان البستاني


تصنيف الكتاب :تاريخ الحضارة اليونانية


نوع الملف : الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده - pdf



ما إن أعلن السلطان العثماني «عبد الحميد الثاني» بدء العمل بالدستور الجديد، الذي كان نِتاجًا لمجهودات دعاة التحرُّر، حتى أُطلقت الحريات العامة وتنفَّس الشعب العثماني صُعَداء الحرية والانفتاح. غير أن هذا الانفتاح لم تكن نتيجته وَفق ما يرغب الخليفة؛ إذ تم وقف العمل بالدستور الجديد بعد عامٍ واحدٍ من إنفاذه؛ فكان جُلُّ هذه الأحداث يحمل ما يكفي من الأسباب لقيام التنظيمات العسكرية التابعة ﻟ «حزب الاتحاد والتَّرقِّي» بما أُطلق عليه «الانقلاب العظيم»؛ حيث نجحوا في إعادة العمل بالدستور بعد تعطيله طيلة ثلاثة عقود. ويرصد الكتاب تطوُّر الحياة السياسية إبَّان الإعلان الدستوري عام ١٨٧٧م وما تَلَاه من تفاعُلات مجتمعية وتنظيمية، كما يُلقي الضوء على تطلُّع الشعب العثماني إلى مواكبة موجات التحرُّر التي أعقبت الثورة الفرنسية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارة اليونانية والمؤلف سليمان البستاني، تحميل برابط مباشر وقراءة الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده أونلاين، تحميل الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الدولة العثمانية قبل الدستور وبعده pdf مجانًا تأليف سليمان البستاني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا