إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحسين وارث آدم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحسين وارث آدم

تأليف : علي شريعتي

تعيد عاشوراء سنوياً للقلوب المقهورة التي سلبت -في هذا العصر- حق الإختيار، بل حتى حق الإحساس، وللعيون التي سلبت حق الرؤية بل حتى حق البكاء، وللحناجر التي سلبت حق الصراخ بل حتى حق الأنين، تعيد لها حقها السليب. وقد صنع -الحسين- عاشوراء من الكرامة المجروحة التي تحن الى الأنين ولكنها تأبى، وتستحي... ومن الإبتسامة المحفورة على الشفاه بالقهر وهي تخفي في أعماقها صراخا ًوعويلاً، ومن الوداعة المفروضة على الوجوه التي تكتم في داخلها رياح التمرد والثورة؛ صنع منها: "شهيداً يتحرك ويخطو على الأرض".. وأينما ولى هرباً فثمة كربلاء، وأي شهر يحل فهو محرم، وأي يوم يمر به فهو عاشوراء. هذا الكتاب الذي بين أيدينا "الحسين وارث آدم" يقدم بعض الأعمال التي تناول فيها شريعتي عملية تنقية مفهوم الدين وإعادته إلى صيغه الأولى وبخاصة تلك الأعمال التي تتسم بالجماهيرية وتتميز بالمباشرة، وتتصف بهذا الوضوح الذي يميز ما يقدم إلى الجماهير مباشرة من فكر وهي بالطبع غير أعماله الفكرية التي تتسم بالبعد التنظيري مثل "معرفة الإسلام" و"تاريخ الأديان" و"الحضارة والمدنية"


تحميل كتاب الحسين وارث آدم كتاب الحسين وارث آدم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي شريعتي pdf ، تحميل جميع كتب علي شريعتي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...