إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فصل الدين عن الدولة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فصل الدين عن الدولة

تأليف : إسماعيل الكيلانى

يناقش الباحث إسماعيل الكيلانى في هذا الكتاب فكرة فصل الدين عن الدولة، ويحاول في طرحه العميق والتأصيلي لهذا الموضوع أن يعود للجذور التي نبعت منها هذه الدعوة، ويبدأ المؤلف بالرجوع لآخر فترات الدولة العثمانية ويوضح أسباب تخلفها والمكر الصليبي الذي أحاط بها، ويعرض هنا قضية الدين بين أوروبا والعالم الإسلامي، ومفهوم الدين والدولة في الإسلام ويوضح شمول الدين لكل أمور الدنيا وكيف طبق الرسول ومن بعده ذلك، وهنا يحدثنا عن الدولة الإسلامية الأولى وحكومة الخلفاء الراشدين والعهد الأموي والعباسي وصولًا للعثماني وكيف استقر مفهوم الدين والدولة خلال هذه الفترات. وينتقل في الفصل الثاني من الكتاب للحديث عن الدين عند الأوروبيين والصراع مع الكنيسة وصولًا إلى الحروب الدينية وقرار الفصل، وكذلك يتناول المسألة على الصعيد الفكري وظهور حركات التبشير والاستشراق. ثم يأتي لأهم جزئية في الكتاب ألا وهى النقل والمحاكاة وظهور بعد المسلمين الذين يحاكون الفكر العلماني ويتأثرون بما شهده الغرب من أحداث ويحاولون تطبيقها على البقاع الإسلامية وهنا يحدثنا عن علي عبدالرازق وخالد محمد خالد، وخلف الله، ويناقش القضية على الصعيد السياسي حيث إلغاء الخلافة ويختتم بتجلي المناخ العلماني في البلاد الإسلامية .


تحميل كتاب فصل الدين عن الدولة كتاب فصل الدين عن الدولة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إسماعيل الكيلانى pdf تحميل جميع كتب إسماعيل الكيلانى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...