التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد

كتاب التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد

تحميل كتاب : التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد


تأليف : محمد عبد العزيز حسن زيد


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد - pdf



الكتاب يغطي مع غيره من كتب هذه السلسة عدداً من الموضوعات المتصلة بالصيغ التي تنظم علاقات هذه المؤسسات، سواء كانت مع غيرها من الأفراد، والمؤسسات الأخرى، أو في جانب استخداماتها للأموال المتاحة لها، أو في جانب الخدمات الأخرى غير التمويلية التي تقوم بها. ويتناول الكتاب "موضوع السلم والتطبيق المعاصر له في المصارف الإسلامية"، باعتباره صيغة من صيغ التمويل التي يمكن تطبيقها والاستفادة منها في المصارف الإسلامية كصيغة من صيغ الاستثمار الإسلامي. ويمثل الكتاب أحد ثمار الإبداع الإسلامي في سن الصيغ الاستثمارية التي تلبي احتياجات الأفراد والجماعات، وما تقتضيه المعاملات الاستثمارية الحديثة، ويركز الضوء على صيغة "بيع السلم" التي لم تحظ بالتركيز العلمي والبحثي مثل صيغتي"المرابحة والمشاركة"، ويؤكد على إن هذه الصيغة قد شرعت مستثناة من أصل عام كان ينبغي عدم جوازه، وقد رخص بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. بالرغم من أن صيغة "بيع السلم" نادرة الاستخدام في المصارف الإسلامية، إلا أنها تؤكد أن أبواب الفقه الإسلامي غنية بأساليب وصيغ يمكن أن تفيد المصارف الإسلامية في مجال استثمار أموالها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد عبد العزيز حسن زيد، تحميل برابط مباشر وقراءة التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد أونلاين، تحميل التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التطبيق المعاصر لعقد السلم في المصارف الإسلامية محمد زيد pdf مجانًا تأليف محمد عبد العزيز حسن زيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا