إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأمالي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأمالي

تأليف : محمد بن عباس اليزيدي

الأمالي: جمع إملاء وأملية، وهو أن يقعد عالم وحوله تلاميذه بالمحابر والقراطيس، فيتكلم العالم بما فتح الله عليه من العلم، ويكتبه التلاميذ، فيصير كتاباً ويسمونه (إملاء) و(أمالي). وتشتمل أمالي اليزيدي على طائفة من غرر القصائد والمقطوعات، وجمل من القصص والأخبار، ونخب من الحكايات الغريبة، والطرائف العجيبة، وقد أكثر فيه من الرواية عن عمه المفضل بن محمد اليزيدي. ويعتبر اليزيديون من أعرق أسر بغداد العلمية، وقد خصهم ابن النديم بترجمة طويلة في (الفهرس) أتى فيها على ذكر أعلامهم. وأول من نبغ منهم: أبو محمد يحيى بن المبارك: مؤدب الخليفة العباسي المأمون، وصاحب كتاب النوادر، وهو جد والد صاحب الأمالي.


تحميل كتاب الأمالي كتاب الأمالي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد بن عباس اليزيدي pdf تحميل جميع كتب محمد بن عباس اليزيدي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...