إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأبطال pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأبطال

تأليف : توماس كارليل

الكتاب الصادر عن سلسلة "ذاكرة الكتابة" يقدم خلاله الفيلسوف والمؤرخ الاسكنلندى توماس كارليل "المتوفى فى 1881"، تفسيرا خاصا لحركة التاريخ من خلال سير العظماء والأبطال الذين ساهموا فى صنعه، معتبرا أن التاريخ العالمى فى أعماقه هو تاريخ عظماء الرجال الذين عملوا على الأرض فهم القادة وروح التاريخ. ويحظى النبى محمد صلى الله عليه وسلم بمنزلة خاصة فى هذا الكتاب، حيث اعتبره المؤلف مثالا متكاملا لعلو الهمة، وتجسيدا لكل الفضائل الأخلاقية ودافع عنه دفاع العارف منتقدا افتراءات الكتاب الغربيين. والكتاب ينقسم إلى 6 محاضرات الأولى تتناول "البطل فى صورة إله" فى صورة الإله الأسطورى أودين، وفى المحاضرة الثانية يتناول "البطل فى صورة نبى" من خلال النبى محمد يقول فيه "لقد أخرج الله العرب بالإسلام من الظلمات إلى النور وأوحى به من العرب أمة هامدة"، وفى المحاضرة الثالثة يتناول البطل فى صورة الشاعر من خلال الشاعرين "دانتى وشكسبير"، وفى المحاضرة الرابعة يتناول "البطل فى صورة قسيس" من خلال القسيسين لوثر ونوكس. أما فى المحاضرة الخامسة فيتناول "البطل من خلال كاتب"، من خلال الأدباء جونسون وروسو وبارنز، ويختتم كتابه بالبطل فى صورة ملك من خلال نابليون بونابرت وكروميل، وفى جميع فصول الكتاب التى يتحدث فيها عن الأبطال فى مجالات مختلفة لا يذكر كارليل خصلة من خصال العظمة إلا ويذكر النبى محمد عليه الصلاة والسلام الذى كان بطل أبطاله. الأديب محمد السباعى مترجم الكتاب هو من كبار المترجمين عن الإنجليزية فى مصر، وهو والد الكاتب يوسف السباعى، وتوفى فى 1931.


تحميل كتاب الأبطال كتاب الأبطال للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب توماس كارليل pdf ، تحميل جميع كتب توماس كارليل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...