إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أطلس القران (أماكن . اقوام . أعلام) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أطلس القران (أماكن . اقوام . أعلام)

تأليف : شوقي أبو خليل

هذا الكتاب أطلس جغرافي للأماكن والأقوام والأعلام الواردة في القرآن الكريم على نحو جديد في موضوعه، لم يسبق إليه من قبله، فيه المصور الملون والشرح اللازم له فقط، مع إحصاء عند كل مصور, لورود الاسم في كتاب الله، يحدد المراد باختصار، ويضع البحار والمدن الهامة والحديثة موضعها اليوم، ليعرف القارئ المكان بدقة، كما يضع بعض الصور في أماكنها المناسبة كوسيلة توضيح مفيدة، الأطلس هنا للأماكن الوارد ذكرها في القرآن، بل الاطلس لبعض الأماكن المصرح بها، وبعضها الآخر لم يرد في القرآن أي لم ينص صراحة عليه، بل هي مبثوثة في التفاسير فإما أن تكون من الاسرائيليات أو من الروايات التفسيرية التي في بعضها اختلاف تنوعي ولم يحسم أمرها بعد. فهذا الكتاب بسيط يشرح الاماكن التى ذكرت فى القرآن ومزودة بالخرائط لتوضيح الصورة كاملة مع شرح لبعض الالفاظ والأسماء التى تكرر ذكرها ف القرآن... ولقد أضاف الكتاب للقارئ وخصوصا الخرائط التى وضحت الصورة واسماء الأماكن التى عاش بها الأنبياء بموقعها ويعتبر هذا الكتاب هو الأول من نوعه ولربما الوحيد، ولكن إختلافه جاء أثناء ذكره للأقوام والأماكن والأسماء المذكورة بالقرآن حيث لم يقلد الكتب التي تتحدث عن قصص الأنبياء، فلم يحوي الإسرائيليات ولا شطحات بعض المفسرين، واكتفى بالصحيح والأرجح في العديد والعديد من صفحاته. فقد ذكر محدودية طوفان نوح بعكس ما هو متصور للكثيرين بأن الطوفان قد أغرق الأرض كلها، كما نفى أن بعض القبور هي لأنبياء كما هو منتشر بكثرة، كما أنكر أي صفات خارقة للعادة عن يأجوج ومأجوج كما يتداول الناس.


تحميل كتاب أطلس القران (أماكن . اقوام . أعلام) كتاب أطلس القران (أماكن . اقوام . أعلام) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شوقي أبو خليل pdf ، تحميل جميع كتب شوقي أبو خليل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...