أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية

كتاب أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية


الكاتب: مارتن برنال

أثينة إلهة العقل والحكمة عند الاغريق إفريقية سوداء، ولها أصول سامية أيضاً. هذا كل ما يريد أن يقوله المؤلف مارتن برنال. ويقع مشروعه في أربعة أجزاء، وبين أيدينا ترجمة الجزء الأول. إنه حقاً مشروع ضخم، لأن المؤلف يتصدى لمهمة إعادة تأريخ الحصارات القديمة، ومن ثم إعادة تشكيل العقلية الحديثة. فالمركزية الأوروبية جعلت من أوروبا منبعاً لكل إبداع فكري وفني. ومع أن الحكمة الإغريقية تقول: لا شيء يُخلق من العدم فإن الفكرة الشائعة لدى الغرب عن المعجزة الإغريقية تعني أن الإغريق عم صانعو كل شيء من لا شيء، أي لم يسبقهم أحد إلى ما توصلوا هم إليه. هم مبدعو الفنون والآداب والعلوم، وتفوقوا على أسلافهم من أصحاب الحضارات الأقدم في كل تلك المجالات.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارة اليونانية والمؤلف مارتن برنال، تحميل برابط مباشر وقراءة أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية أونلاين، تحميل أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية ، كتاب أثينة السوداء - الجزء الثاني .. الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب مارتن برنال pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات مارتن برنال ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.




لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب