إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الكائنات الحية الدقيقة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الكائنات الحية الدقيقة

تأليف : مجلة العلوم والتقنية

الكائنات الحية الدقيقة علم خاص يهتم بما لايري بالعين المجردة الكائنات الحية الدقيقة : هي مجموعة واسعة من الأحياء التي لا ترى بالعين المجردة، بل بواسطة المجهر الضوئي أو المجهر الإلكتروني. تقسم هذه الكائنات حسب بساطة تركيبها كما يلي: الفطريات: هي كائنات واسعة الانتشار، لها فوائد كاستخراج البنسلين من فطر البنسيليوم وصناعة الخبز بواسطة الخميرة أو كغذاء للإنسان مثل المشروم، ولها أضرار مثل تلف المواد الغذائية والتسبب بالتهابات معوية. الطلائعيات: هي كائنات حية وحيدة الخلية (حقيقية النواة) لأن نواتها محاطة بمادة نووية، ومن الطلائعيات البراميسيوم والأميبا واليوغلينيا والفولفكس؛ معيشتها حرة أو متطفلة. بدائيات: عالم البدائيات هو عالم واسع يشمل البكتيريا القديمة والبكتريا الحقيقية (غير حقيقية النواة). لها أهمية في توازن النظام البيئ، حيث تقوم بتحليل الأجسام الميتة، كما تدخل في صناعة الألبان. ولها أضرار حيث تقوم بإصابة البشر بالأمراض مثل السل الرئوي. الفيروسات: كائنات بسيطة التركيب جسمها مكون من طبقة من المادة البروتينية، ولها حامض نووي DNA أو RNA ويكون RNA الأكثر الحامض داخل في تركيبها بسبب سريع الاستنساخ. وتتكاثر بداخل الخلايا الحية وتلتصق بجدار الخلية عن طريق الزوائد الموجودة في جسم وتسبب الأمراض مثل التهاب الكبد الفيروسي والإنفلونزا العادية وإنفلونزا الخنازير وشلل الأطفال والإيدز وبعضها يهاجم الخلايا البكتيرية ويسمى بالفيروسات آكلة البكتيريا (العاثيات


تحميل كتاب الكائنات الحية الدقيقة كتاب الكائنات الحية الدقيقة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجلة العلوم والتقنية pdf تحميل جميع كتب مجلة العلوم والتقنية و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...