إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب القسطنطينية - المدينة التى اشتهاها العالم ج1 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب القسطنطينية - المدينة التى اشتهاها العالم ج1

تأليف : فيليب مانسيل

يعد هذا الكتاب من أفضل الكتب التى تكلمت عن "القسطنطينية" وسلالتها الحاكمة ، ففى هذا الكتاب يعمد المؤلف "فيليب مانسيل" فى تاريخ إنسانى ممتع إلى تتبع المدينة وأهلها المتنوعين منذ فتحها واتخاذها عاصمة ، حتى تبديد تنوعها ونقل العاصمة منها ، ويزيد على ذلك تتبع المشتتين من العاصمة التى ماتت إلى أماكن شتاتهم فى تأريخ ساحر لمدينة كوزموبوليتانية وأهلها من أوج القوة إلى غربة الشتات.. ما بين "محمد الفاتح" الذى دخل القسطنطينية منتصراً على حصان أبيض عام 1543 ، و "عبدالمجيد المنفى" الذى خرج منها عام 1924 مطروداً فى قطار الشرق السريع يحكى هذا الكتاب قصة عشق سلالة حاكمة لمدينة حولتهم من أمراء إمارة مجهولة إلى اباطرة لواحدة من أقوى إمبراطوريات العالم الحديث المبكر والحديث ، وأطولها عمراً على مشهد الأحداث العالمية.. يغطى الكاتب "فيليب مانسيل" فى هذا الكتاب القرون الخمسة للعاصمة العثمانية القسطنطينية ، تلك "المدينة التى يشتهيها العالم" منذ نشأتها ، ويرسم المؤلف صورة حية لتلك المدينة العالمية ، وسلالتها الحاكمة وعائلاتها الكبرى على اختلاف أديانها وقومياتها ، والسفارات والكوناكات والياليات التى خدر ساكنوها بسحر أمواج البسفور وأذان الصلاة ، ويبرز المؤلف مراوحة السلالة الحاكمة بين الرقة والوحشية ، وتنازع المدينة بين رائحة الدم وعبق الزنبق..


تحميل كتاب القسطنطينية - المدينة التى اشتهاها العالم ج1 كتاب القسطنطينية - المدينة التى اشتهاها العالم ج1 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فيليب مانسيل pdf تحميل جميع كتب فيليب مانسيل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...