إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحرب العالمية الرابعة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحرب العالمية الرابعة

تأليف : كونت دي مارنشيز

كونت دي مارنشيز ، فرنسيّ الجنسية، مكث مديراً للمخابرات الفرنسية سنة (1969م)، وهي السنة التي استجاب فيها مرّة ثانية الجنرال "ديغول" للعودة إلى رئاسة الجمهورية الفرنسية وبقي مديراً للمخابرات إلى ما بعد سنة (1980م)، في سنة (1993م) كتب الكتاب وسماه "الحرب العالمية الرابعة؛ دبلوماسية وتجسّس في عمر الإرهاب" كشف فيه حقيقة هذا العدو "القديم/الجديد"؛ الإسلام، وبين خصائصه. يقول الكونت: (إنّ الجنوب اليوم - أي الإسلام - يقوم بصنع قائد يعوزه التفكير السليم لسنا معتادين على التعامل معه). ويشرح ذلك بأنّ الاتحاد السوفياتي وهو في أوجّ خصومته مع الغرب الرأسمالي كان يلعب ضمن خطوط اللعبة، ونمطيّة تفكير قادته تقارب وتسير ضمن نمطية التفكير الغربي، حتّى عندما قام "خروتشوف" زعيم روسيا بخلع حذائه في وسط اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وضرب به على الطاولة صارخاً: (سوف ندفنكم)، كان ذلك ضمن حدود اللعبة، بل هو أشبه بالتمثيل المسرحي، ويقول: (لقد كانت القوانين أوروبية؛ قوانين شمالية، وليست القوانين الجنوبية نفس خطوط العرض على نفس الطول موجة العقل - أي العقل الأوروبي - لكنها ليست نفس خطوط الطول).


تحميل كتاب الحرب العالمية الرابعة كتاب الحرب العالمية الرابعة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كونت دي مارنشيز pdf تحميل جميع كتب كونت دي مارنشيز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...