إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نقد ملكة الحكم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نقد ملكة الحكم

تأليف : إمانويل كنت

من الممكن أن تكون مع كنت أو أن تكون ضده، ولكنك لا تستطيع أن تتفلسف بدونه، ومهما يكن، فهذا الكتاب أو النقد الثالث هو بمثابة حجر الأساس في المنظومة الفلسفية الكنتية. إنه يثير القضايا التي بقيت موضوع ملكة العقل الثالثة: ملكة الحكم، وذلك بعد أن تأسست المعرفة النظرية بالطبيعة (نقد العقل العملي) ولهذه الملكة مبدأ قبلي، هو الاستقلالية الذاتية، ولها حقول، أيضا، ليست موضوع النقدين السابقين، واعتبرت في الماضي خارج تأثير الفلسفة، لكنها في صلب اهتمام النقد (الترانسند نتالي): الجميل والسامي، الشعور باللذة، والألم، والرغبة والغائية، بصفتها نتاج الفعل الإنساني، أكانت فناً أو غاية أو إيماناً. من هنا كان لا بد من البحث في الفنون والعبقرية واللذة والبراهين عن وجود الله. فجاء هذا النقد كحلقة بين فلسفة الطبيعة وفلسفة الحرية، تتوقف فيه صفة فلسفة كنت الرئيسية، أي مدنيتها.


تحميل كتاب نقد ملكة الحكم كتاب نقد ملكة الحكم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إمانويل كنت pdf تحميل جميع كتب إمانويل كنت و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...