نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات

كتاب نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات

تحميل كتاب : نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات


تأليف : علي بن إبراهيم النملة


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات - pdf



يتناول هذا الكتاب مشكلة المشاعر السلبية التي تحملها ثقافات الأمم بعضها تجاه بعض ومبعث هذه الكراهيات وما يغذيها. وما تثيره من مواقف ونقاشات ونتائج. انقسم الكتاب إلى أربعة فصول بعد المقدمة التي أورد فيها المؤلف أفكاراً حول موضوعه من الواقع المنظور. تناول أولاً منهج نقد الاستشراق، وأثر المستشرقين في موضوع الثقافات الشرقية وإثارتها، وموقفهم منها وموقف الشرقيين منهم. ثم تحدث عن وجوه الالتقاء بين الإسلام والملل الشرقية الأخرى من خلال مناهج عديدة في التقاء ثقافاتها، وتأثر بعضها ببعض. وانتقل إلى الحديث عن وسائل صناعة الكراهية بين الثقافات؛ فبين أثر المستشرقين في تلك الصناعة ووضع تصنيفاً لهم على هذا الأساس، وذكر وسائلهم، وتحدث عنهم في مجالات السياسة والتنصير والإعلام والصحافة. وختم الفصول بوسائل صناعة الكراهية عند المستشرقين، جعل منها القديم ومنها الحديث. ثم تناول ثلاث مسائل توقف عندها، وهي الخوف من الإسلام، وصهينة الاستشراق، والاستشراق والإنترنت. وانتهى بخاتمة تضمنت خلاصة البحث ونتائجه، ألحقها بقائمة مستفيضة من المراجع والمصادر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف علي بن إبراهيم النملة، تحميل برابط مباشر وقراءة نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات أونلاين، تحميل نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نقد العقل المعاصر- صناعة الكراهية بين الثقافات pdf مجانًا تأليف علي بن إبراهيم النملة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا