حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب

كتاب حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب

تحميل كتاب : حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب


تأليف : خليفة محمد التليسى


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب - pdf



فصل كنت قد أعددته للمشاركة به في إحدى الملتقيات التاريخية الأدبية العربية بعنوان (طرابلس لدى الرحالة العرب). وكان من المقدّر لهذا الموضوع أن ينتهي عند حدود الفصل المقرر للبحث أو المحاضرة، ولكنني ما كدت أمضي في كتابته حتى وجدته قد خرج عن الفصل القصير إلى الفصول الطويلة، ومن نطاق الرحالة العرب إلى الرحالة الأجانب حتى كان في النهاية هذا الكتاب الذي يُشكِّل رحلة مع الرحالين في تاريخ هذه المدينة الإسلامية العريقة بين مدن البحر المتوسط... وهكذا جاء هذا الكتاب على صورته الحالية. إنه نوع من السيرة الذاتية لمدينة من خلال ما سجله عنها الرحالة الذين عبروا بها من انطباعات مفرغة في إطارها التاريخي. وقد تركت الأصول والوثائق التي اعتمدت عليها أن تتحدث بلسانها وبأرائها وانطباعاتها ما وسعني ذلك، وربما تعمدت في بعض الأحوال أن أغيب غياباً مطلقاً وأترك بعض النصوص التاريخية الجميلة أو الهامة تتحدث بنفسها وتكشف عن دور هذه المدينة وألوانها وملامحها العامة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف خليفة محمد التليسى، تحميل برابط مباشر وقراءة حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب أونلاين، تحميل حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حكاية مدينة - طرابلس لدى الرحالة العرب والأجانب pdf مجانًا تأليف خليفة محمد التليسى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا