إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تجارب فى الأدب و النقد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تجارب فى الأدب و النقد

تأليف : شكرى محمد عياد

حين نحاول أن نبتعد قليلا عن منظر حياتنا الأدبية في هذه الأيام ، ونتأملها بغاية ما تستطيع من الحياد والموضوعية ، تحطرنا على الفور صورة لصبي حين يراهق ففي سن المراهقة يصحى الصبي فجاة على قرى جديدة تثور في باطنه وتفصله فصلا عارفا عن عالم الطفولة الذي كان يعيش فيه راضيا مطمئنا ، يقلد الكبار في أقوالهم وأفعالهم ، ولكنه لا يشعر مطلقا بما يشعر به الكبار أو الآن قد أصبح كبيرا فجاة ، ولم بعد التقليد يعبر عن شيء بالنسبة له ، لقد نسى جميع القوالب التي تعلمها في صغره ، قوالب التفكير والكلام والسلوك ، وعليه أن يتصرف كما لو كان أول إنسان يوجد على ظهر الأرض، جميع تجارب العالم لا تكفيه، كل النصائح المجمدة لا معنى لها ، فقي روحه تلك القوة البكر التي جامنه راسا من السماء ، وعليه وحده أن يدرك كنهها ، وعليه وحده أن يصوغها في حياة . ويذكر لفتى ماضيه ، ويتكر من حوله وما حوله ، ويشعر بالاستهانة بكل شيء ، ويشعر بالخوف من كل شيء .


تحميل كتاب تجارب فى الأدب و النقد كتاب تجارب فى الأدب و النقد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شكرى محمد عياد pdf تحميل جميع كتب شكرى محمد عياد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...