الحضيض

كتاب الحضيض

تحميل كتاب : الحضيض


تأليف : مكسيم غوركي


تصنيف الكتاب :مسرح عربى وعالمى


نوع الملف : الحضيض - pdf



تنتمى هذه المسرحية إلى الأدب الروسى ..هى مسرحية ذائعة الصيت تم تمثيلها على مسارح العالم بعدة لغات ..لا نجد هنا الصنعة التى يحتاجها العمل المسرحى ولا نجد الواقعية العقلية انما نجد واقعية قلبية ،فهى صرخة من اعماق قلب مكسيم غوركى يعبر بها عن معاناة هذه الفئة المنبوذة المهضومة حقوقها هى صرخة انسان لم يشاهد مثل هذه الفئة ولم يسمع عنها بل انه عاش تلك المأساة بنفسه ..هى صرخة تعبر عن انسانية الانسان، هنا فى الحضيض حيث تجد الفقر هو الأب ، والمرض هو الزوجة ، والجهل والتخلف والبطالة وانعدام الضمير هم ابناء نفس الأسرة.هنا فى الحضيض حيث يعيش عدد من الأفراد يرتبطون بميثاق الفقر الأبدى فى قبو أشبه بالكهف سقفه أسود من كثرة الدخان.. كل فرد منهم له حكاية ومعاناة خاصة به مع الفقر، هنا فى الحضيض لا معنى لوجود الضمير، فالضمير لا يحتاج إليه سوى الأغنياء كما يقولون.. هنا لا معنى للعمل ولا معنى للتعليم ، فالكل هنا سواء. هنا لا احساس بمعنى الحياة ..هم والأموات سواء الكذب والخيال وحدهما يستطيعان أن يخففا عنهم المعاناة ولذلك حرص الوافد الجديد عليهم (لوكا)الحاج أن يعطيهم ذلك الأمل الكاذب .. أن ثمة مكان أخر لكل شخص لن يجد فيه ألم .. هناك يقبع الأمل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحضيض pdf ، تصنيف الكتاب مسرح عربى وعالمى والمؤلف مكسيم غوركي، تحميل برابط مباشر وقراءة الحضيض أونلاين، تحميل الحضيض pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الحضيض مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الحضيض pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الحضيض فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الحضيض pdf مجانًا تأليف مكسيم غوركي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا