في الجلال

كتاب في الجلال

تحميل كتاب : في الجلال


تأليف : كاسيوس لونجين


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : في الجلال - pdf



يعد هذا الكتاب أول وثيقة بلاغية من التراث الإغريقي تحمل مؤثرات عربية من حيث إهتمامها بجماليات الشعر العربي في تأكيده على "بيت القصيد" و"البيت الفريد". وقد تولدت فكرته، عندما التقى "لونجين" ذو الأصول العربية والثقافة الإغريقية الواسعة في بلاط زنوبية - ملكة تدمر - بحضارات وآداب مختلفة، وتفتق ذهنه عن موضوع الكتاب، الذي يعالج مفهوماً بلاغياً ونقدياً هو "الجلال" الذي يعبر عن سمو اللغة وتميزها، وغايته عند الشعراء ليس إقناع السامعين (وهو الهدف الأسمى عند بلاغيي الإغريق والرومان) بل أن يخلب لبنا ويخطفنا وينقلنا بعيداً عن أنفسنا تعجباً وإندهاشاً وحبوراً وكالبرق يكشف في لحظة واحدة قوة المتكلم أو الخطيب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب في الجلال pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف كاسيوس لونجين، تحميل برابط مباشر وقراءة في الجلال أونلاين، تحميل في الجلال pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب في الجلال مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب في الجلال pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب في الجلال فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب في الجلال pdf مجانًا تأليف كاسيوس لونجين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا