طرح الأسئلة المناسبة

كتاب طرح الأسئلة المناسبة


الكاتب: م . نيل براون

التفكير الناقد نشاط مقلق بطبيعته، فهو محاولة لامتحان افتراضات نقرها أو نصادر عليها، والناس لا يرغبون عادة فى أن تمتحن افتراضاتهم، ولا يروقهم أن تصبح جذورهم بادية فى العراء، ثمة مبدأ يضمره كل تفكير ناقد، مؤداه أن الحقيقة ليست في حوزة أحد، وأن قيمة الفكرة إنما تكمن في وجاهة ما تؤسس عليه من أسباب، وأن الحوار مع الآخرين أفضل سبيل لفهمهم والإفادة من تجاربهم، من ثم يعد الإهتمام بمهارات التفكير الناقد مشروعًا تنويريًا يكرس قيم العقلانية والموضوعية والتعددية والتسامح الفكري، إن التغاضي عن رأي الآخر، أو إسكاته أو التقليل من شأنه لمجرد أنه لا يتسق مع ما نقر من معتقدات، جريمة في حق أنفسنا قبل أن يكون جريمة في حق الآخرين، ثمة خصائص عديدة يحفل بها هذا الكتاب، من بينها شمولية العرض وبساطته، وخلوه من الرموز والقواعد الصورية، كما يتميز هذا الكتاب أيضا بالمسحة الإرتيابية التي تكتنفه، إنه يقبل مبدأ تعددية الأجوبة الوجيهة في حل أية مسألة خلافية، بيد أنه في الآن عينه لا يوصد باب الإجتهاد في وجه الخصوم، بل يؤكد ضرورة أن يختار القارئ الموقف الذي يراه مناسبًا ما دام دافع عن رأيه بالحجة ودعمه بالشواهد المؤيدة.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب طرح الأسئلة المناسبة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف م . نيل براون، تحميل برابط مباشر وقراءة طرح الأسئلة المناسبة أونلاين، تحميل طرح الأسئلة المناسبة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب طرح الأسئلة المناسبة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب طرح الأسئلة المناسبة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب طرح الأسئلة المناسبة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب طرح الأسئلة المناسبة ، كتاب طرح الأسئلة المناسبة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب م . نيل براون pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات م . نيل براون ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب طرح الأسئلة المناسبة pdf مجانًا تأليف م . نيل براون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك