إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رائد التنوير زكي نجيب محمود pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رائد التنوير زكي نجيب محمود

تأليف : عاطف العراقي

رائد التنوير زكي نجيب محمود احد الفلاسفة المتالقين ومازالت البشرية تحاور نفسها قائلة : هب أننا لم نلتق بالرجل والإنسان زكي نجيب محمود . لقاء التلميذ بالاستاذ داخل قاعات الدرس بالجامعة وخارجها فهل كنا سنصل بمفردنا إلي الافكار التي اعتقد نا بصوابها ونرددها كل يوم وفي كل مناسبة ؟ وسرعان ما نجيب انفسنا قائلين : لا . لقد وصلنا الي أفكار معلمنا زكي نجيب محمود اإلي اعمق أعماق نفسي وخلجات عقلي ووجداني وبحيث لا نتردد في القول اليوم مؤكاً على ما قلنا منذ عشرات السنين بأننا أعتقد نااعتقاداً لا يخالج صدورنا فيه أدنى شك بأن بصمات زكي نجيب محمود علي فكرنا وعقلنا تعد بصمات واضحة وبحيث لابد لنا من القول بأن زكي نجيب هو معلمنا ورائدنا وبشرط أن نفهم ذلك في حدود الاتفاق والاختلاف بيننا . رائد التنوير زكي نجيب محمود لـ عاطف العراقي إنني أشهد أن الرجل قام بصياغة عقلي صياغة جديدة تماماً . لقد عشت في الريف سنوات طوال وكنت اعتقد بوجود الاشباح والعفاريت بين المقابر , وكنت اخشى المرور بينها وخاصة اثناء الليل . وحين بدأ زكي نجيب محاضراته أدركت أنني كنت اعيش في وهم كبير وبدأت الدخول في عالم جديد تماماً , أنه العالم العلمي . العالم القائم على التجربة وعلى العقل . وليس العالم الذي كنت أعيش فيه , عالم الاشباح والعفاريت . كنت احاور الرائد والمعلم داخل قاعات الدرس حتى تكشفت أمامي مجالات جديدة تماماص لم أكن اعرف عنها شيئاً . ولم يكن الرجل يضيق بجواري وقد تعلمت منه فن الحوار . الحوار الهادئ الذي يستند إلي العلم والمعرفة ولا يعتمد على الخطابة والبلاغة والانشاء .


تحميل كتاب رائد التنوير زكي نجيب محمود كتاب رائد التنوير زكي نجيب محمود للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عاطف العراقي pdf تحميل جميع كتب عاطف العراقي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...