إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كون ضد بوبر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كون ضد بوبر

تأليف : نجيب الحصادي

بيع من كتاب توماس كون (بنية الثورات العلمية) أكثر من مليون نسخة، بعد أن ترجم إلى ما يربو عن عشرين لغة، في المقابل، طوي النسيان نسبيا عمل كارل بوبر (منطق البحث العلمي). ورغم أن كون وبوبر لم يتحاورا بخصوص طبيعة العلم إلا مرة واحدة، ظلت تركة هذه المواجهة تهيمن على المناقشات الفكرية والعامة في الموضوع. وقد قيض لتصور كون في تحول البرادايمات، الذي يكاد يجمع المختصون على أنه يشكل حد فلسفة العلم الحديثة الفاصل ـ والذي يقر أن العلم مجرد نشاط بشري آخر، مثله مثل الفن والفلسفة، وإن كان أكثر تخصصية ـ أن يحقق الانتصار على مذهب بوبر الأكثر وضعية في قدرة العلم الثورية على دحض عقائد المجتمع. ولكن هل كان هذا النصر مفيدا للعلم؟ يجادل ستيف فولر بأن هيمنة كون قد أدت إلى نتائج سلبية في مجال فلسفة العلم، وبأن كون وبوبر قد تعرضا خلال ذلك إلى إساءة فهم متطرفة. يثير هذا الجدل أسئلة حيوية: هل بمقدور العلم أن يظل قوة مستقلة تقدمية في المجتمع، أو أن مآله أن يظل الجناح التقني للمركب العسكري_الصناعي. بالركون إلى نصوص أصلية ـ بما فيها أرشيف كون في MIT ـ يؤمّن فولر تصورا واضحا لخبايا الصراع بين كون وبوبر، ولأهمية هذا الصراع نسبة إلى مستقبل البحث العلمي.


تحميل كتاب كون ضد بوبر كتاب كون ضد بوبر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نجيب الحصادي pdf تحميل جميع كتب نجيب الحصادي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...