طبيعة الحياة

كتاب طبيعة الحياة

تحميل كتاب : طبيعة الحياة


تأليف : فرانسيس كريك


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : طبيعة الحياة - pdf



ما هو تعريف الحياة؟ كيف أمكن لمادة كيميائية عضوية أن تكتسب خاصية (الحياة) لتتحول إلى هذا التنوع الخرافي الذي نشهده اليوم في مليارات الأنواع الحية؟ من أعماق أعماق الخلايا، الDNA والRNA وكيفية تناسخهما والتشفير الجزيئي، إلى تفسيرات (أو محاولات لوضع تفسيرات) لبداية الحياة.. إلى ظروف الأرض البدائية وكيف كانت، وكيف (ربما) ساهمت في وجود المادة العضوية التي نشرت الحياة بعد ذلك. أفضل جزء (بالنسبة لي) هو الذي شرح فيه الاحتمالية العلمية لفكرة البذور الكونية (Panspermia) والتي تقول بأن الحياة أصلها غير أرضي.. هل هي نظرية يجب أخذها في الاعتبار؟ أم أنها مجرد خيال علمي؟ ويجيب الكاتب ( بعد أن وضعها تحت شروط اختيار خاصة بالنظريات) بأن ميله يتجه نحو كونها نظرية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار بعد كل شئ.. ثم يحاول أن يبحث عن إمكانية لإرسال بكتيريا أرضية للفضاء، لتتكاثر وربما تتطور هناك على كوكب بعيد، محيطا الفكرة بجوانب عديدة من بينها: 1- معايير اختيار البكتيريا المناسبة (لا تحتاج أكسجين، تنجو من الصدمات، الإشعاعات الكونية لا تؤثر عليها بالقدر الكافي، إمكانية تجميدها واستعادتها مرة أخرى بعد رحلة ربما تدوم لمئات السنين).. 2- اختيار الصاروخ المناسب لهذه المهمة الخطيرة، الوقود اللازم له، والسرعات المحتمله لانطلاقه ليصل إلى كواكب بعيدة، والمشاكل التي تعيق تحقيق الوصول لتلك السرعات الكبيرة. 3- خصائص الحاويات التي ستستخدم لتخزين تلك البكتيريا والتي ستنتشر على الكوكب الجديد.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب طبيعة الحياة pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف فرانسيس كريك، تحميل برابط مباشر وقراءة طبيعة الحياة أونلاين، تحميل طبيعة الحياة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب طبيعة الحياة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب طبيعة الحياة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب طبيعة الحياة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب طبيعة الحياة pdf مجانًا تأليف فرانسيس كريك بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا