رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان

كتاب رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان

تحميل كتاب : رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان


تأليف : جون لويس بوركهارت


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان - pdf



لم تكن النوبة هدفه ولا جزيرة العرب وجهته، ولكن شاءت الأقدار أن يرتبط اسمه بما كتب عن هذه الأقطار. أرسلوه ليكشف عن سر النيجر، فإذا هو يدفن على ضفاف النيل بعد أن يطوف في أراضي الوطن العربي ثمانية أعوام طوال. لقد أدرك جون لويس بوركهارت منذ البداية أن الرحلة الجغرافية لا بد لها من أدوات... إنها ليست سياحة للمتعة وجمع النوادر، بل هي دراسة عميقة تحتاج إلى استعداد طويل، وتتطلب خبرات متعددة، ومن ثم أنفق خير سنى صباه يتأهب لمهمة لم يمهله المرض حتى يقوم بها فيحقق أحلامه ويبلغ أمانيه. ولكن هذه السنوات الطويلة لم تذهب عبثًا، فقد وهب الشاب قوة الملاحظة والقدرة على سبر أعماق الأمور، فامتازت كتابته عما شهد في هذه السنوات بالدقة، وكان لها رونق وفيها عذوبة، ومع أنه لم يزر أرضًا جديدة مجهولة لم يطرقها أحد من قبله، فإن مذكراته عن رحلاته لم تخل من طرافة، وحسب بوركهارت أنه كان من الرحالة القلائل في عصره، الذين قاموا برحلاتهم خدمة للعلم... لم يكن تاجرًا، ولم يكن داعية حرب، ولم يذهب في سبيل راية، أو من أجل التبشير بدين، وإنما دفعه حب الاستطلاع والبحث عن الحقيقة إلى أن يرحل وأن يسجل ما رأى في هذه الرحلات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف جون لويس بوركهارت، تحميل برابط مباشر وقراءة رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان أونلاين، تحميل رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب رحلات بورکهارت في بلاد النوبة والسودان pdf مجانًا تأليف جون لويس بوركهارت بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا