إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب بين التربية والقانون pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب بين التربية والقانون

تأليف : علي القريشي

هذا الكتاب ... محاولة جادة لتجديد الذاكرة، وتنقيتها مما لحق بها من شبهات، وإعادة إبصار أبعاد الانسجام والتناسق والتكامل بين البناء التربوي والنظام القانوني، وما تتمتع به التشريعات المتأتية من الوحي من قدسية واحترام تجعل المسلم يخف لتطبيقها .. فالبناء التربوي والنظام القانوني ينطلقان من مشكاة واحدة، يتعاضدان ويتشاركان في الضبط الاجتماعي. لقد منيت بالفشل الذريع سياسة الفصل بين القيم التربوية الأخلاقية واعتبارها شأنا ذاتيا يسكن ضمير الإنسان، بعيدا عن واقعه، وبين التشريعات والقوانين الناظمة للدولة والمجتمع، ذلك أن تعدد مصادر التلقي لا ينتج إلا الشخصية المشوهة المهزوزة، ويؤدي إلى التفلت من التشريعات المناقضة للقيم التربوية والأخلاقية. وليس أقل من ذلك إشكالية تلك الممارسات المتعسفة والعابثة في تطبيق الشريعة، على شكل لا يقره عقل ولا دين، ولا يقوم على أي قدر من فقه أو علم، أو على الجانب الآخر الانسحاب من الحياة وتكاليفها باسم التربية الروحية. وبتلك الممارسات المشوهة نكون أكثر عداوة وتنفيرا من الإسلام، من أعدائه. وسوف يستمر إنسان اليوم العيش برأسين وجسد واحد، تتملكه الحيرة والارتباك والتبعثر في الولاء والانتماء، فمن جهة تنفره صور التدين المغشوش، سواء في التعامل مع القيم التربوية، التي أسئ فهمها، أو مع ما يسمى تطبيقات الشريعة، بشكل متعسف وعشوائي، أو صور استخدام الإسلام وتوظيفه من قبل السلطان الظالم للاحتفاظ بالسلطة وشرعنة ممارساتها، أو استخدام الإسلام وتوظيفه كمسوغ في المغالبة على السلطة، الأمر الذي لا يقل تحيزا وتعسفا وتشويها.


تحميل كتاب بين التربية والقانون كتاب بين التربية والقانون للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي القريشي pdf تحميل جميع كتب علي القريشي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...