الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788)

كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788)

تحميل كتاب : الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788)


تأليف : ستيفان وينتر


تصنيف الكتاب :كتب فرق ومذاهب


نوع الملف : الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) - pdf



هذا الكتاب هو تأريخ للجماعة الشيعية في ما هو اليوم لبنان في مقتبل هذا العصر الحديث. وهو يقتفي آثار ظهور وسقوط الحماديين والحراشفة والأسرات الشيعية البارزة، بوصفهم مقاطعين ووكلاء معينين من قبل الدولة، لجباية الضرائب وبسط الأمن... ويطرح انضمامهم إلى أجهزة الإمبراطورية العثمانية في القرن السادس عشر، عددا من الأسئلة الهامة حول التشيع في التاريخ اللبناني والعثماني.... المصادر الرئيسة المستعملة في الدراسة الآتية هي الوثائق الإدارية العثمانية المتصلة ببلاد سوريا (طرابلس، دمشق، صيدا) ما بين أواخر القرن السادس عشر وأواخر الثامن عشر... وتعتمد هذه الدراسة كذلك على تقارير القنصلية الفرنسية، المرسلة من طرابلس وصيدا في أواخر القرن السابع عشر وفي القرن الثامن عشر... ويشكل الشيعة في لبنان الحاضر أكثرية بين الجماعات الدينية ... إن علاقتهم مع الأساطير المؤسسة والرموز الوطنية اللبنانية كانت دائما إشكالية. إن معالجة جدية لمسائل الهوية السلطة والاعتراف المتبادل والاندماج في لبنان لا يمكن أن تبدأ ما لم يأخذ الشيعة محلهم في تاريخ لبنان.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) pdf ، تصنيف الكتاب كتب فرق ومذاهب والمؤلف ستيفان وينتر، تحميل برابط مباشر وقراءة الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) أونلاين، تحميل الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) pdf مجانًا تأليف ستيفان وينتر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا