إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التطريف في التصحيف pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التطريف في التصحيف

تأليف : الإمام السيوطى

وذلك للفائدة والطرفة ، وحتى يحذر الطالب من أن يقع في التصحيف أو التحريف ، فيصبح عَلَماً فيه قبل تمامه ؛ لأن الخطأ والغلط يُشهر الإنسان ويعلي ذكره به ، ولا سيما عند من يفرح به ويصطاده ، يقول الباهلي : « لقد اشتهر بين طلاب العلم تصحيفات طريفة كثيرة حَدَثَت عنها أخطاء جسيمة ، منها الصعب المعقد ، ومنها السهل الطريف ، وبينهما السهل الممتنع...جاء تصحيف في أحد كتب الفقه ، في كتاب الحج تحديداً ، وبشكل أدق عند مسألة الدفع من مزدلفة والذهاب إلى منى ... فما الذي قاله المؤلف ، وما التصحيف الذي وقع ؟ قال رحمه الله : ( وليس من السنة غسل حصى الجمار ) لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - لم يفعلها ، ولم يفعل ذلك صحابته الكرام - رضي الله عنهم - ، أما التصحيف الذي وقع ، فهو طريف جداً ، فقد زحفت نقطة الجيم في (الجمار) فذهبت هذه النقطة الشقية إلى الخلف لتستقر فوق الحاء في كلمة (حصى) وأترك لك أخي الكريم قراءة الجملة من جديد فلا أظنك تحتاج إلى مساعدة...


تحميل كتاب التطريف في التصحيف كتاب التطريف في التصحيف للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الإمام السيوطى pdf ، تحميل جميع كتب الإمام السيوطى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...