إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المبتعدون لكي يقتربوا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المبتعدون لكي يقتربوا

تأليف : محمد نجيب عبد الله

هذه الرواية طويلة تقع في حوالي 300 صفحة من القطع المتوسط، تبدأ الرواية بحديث إلى القارئ يمهد لشخصية البطل، وليتفهم القارئ تصرفه إزاء أزماته، تتطور الصفحات مع حكي واقعي يحمل هم المواطن الذي يصارع الانتماء آبيا له حينا وباحثا عنه حينا.. شخصية ليست مثالية وهمية وليست كذلك ساخطة بطولية.. الواقع هو المرجع هنا وهو ما يجعل دوامات السطور تأخذ قارئها لعمق الأحداث.. وبلغة سليمة وسرد مميز وحبكة أجادها الكاتب تماما بما يشي بخبرة هذا القلم في السرد الروائي تلتقي شخصيات وأحداثا كثيرة تمر بالبطل فترسم خطوطا جديدة في ملامحه.. المرأة وما تحمله الشخصيات النسائية هنا من معانٍ إنسانية كنساء وأخرى أوسع لتشمل أمما وشعوبا، السياسة التي هي من الناس والشارع والعقبات بلا إقحام ولا خطابية وإنما أحداث تحكي وتقول وتتوجه الأرض الأهل.. الحب معان كثيرة متداخلة.. ربط بين الشخوص والأرض والأمم.. فلننظر تلك الفلسفة: " لقد مات أناس من ملايين السنين، وحيوانات، وزرع، وسمك، وديناصورات، فتحللت أجسادها، وعلى مر الزمن تحولوا إلى هذا السائل اللزج السخيف.. يبدو أن ثمن استعادته هو أن تضع البديل!.. أجل .. جثث بديلة.. وما عليك سوى انتظار بضع مليون سنة أخرى، وسيصلك حقك كاملًا" وحين تجد أمامك بعض عناوين الأخبار.. تتقافز معها، لتجد نفسك مسحوبا بها إلى شخصيات الرواية مجددًا.. ولتقف لحظة تستجمع تركيزك.. وشيئا فشيئا تجد خيوط الوصل بين هذه وتلك وتبتسم تحية لبراعة الكاتب.. (الرئيس الأمريكي .. يصدر قرارًا بتجميد أرصدة رئيس زيمبابوي ومسؤولين آخرين) – طبعًا لقرب زيمبابوي من الولايات المتحدة – (بليكس والبرادعي يقدمان تقريرهما لمجلس الأمن خلال ساعات)، (الفول السوداني لعلاج السل) (يوميات الأسبوع الأول من مارس 2003)، إضاءة خافتة.. موسيقى كلاسيكية هادئة.. زهرة حمراء حقيقية، في مزهرية بيضاء صغيرة.. شموع متراقصة اللهب.. والنيل أمامك، تدغدغ بشرتك نسمة باردة، لشتاء سينقضي، وربيع على الأبواب.. نجلس أنا و(فيروز) متلاصقين متلاحمين، يلتمس كل منا دفئًا من جسد صاحبه، تتشابك أصابعنا حتى لا تكاد تميز يدي من يديها، كلامنا كالهمس، وهمسنا كالملائكة، والليل بكر.. وللحديث شجون، أوّاه! لكم يفتقد كلًا منا الآخر، حتى لأظن أني أموت، أو أكاد أموت" تتباين الشخصيات حوله، وتتشابك الأحاسيس، وتتعقد الصورة.. ثم نصل للنهاية.. ليزفر القارئ ويعود لأولى صفحات الرواية من جديد عمل مميز يستحق نجاحا حقيقيا وتكسبه كل مكتبه ستضمه على أرففها.


تحميل كتاب المبتعدون لكي يقتربوا كتاب المبتعدون لكي يقتربوا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد نجيب عبد الله pdf تحميل جميع كتب محمد نجيب عبد الله و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...