الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا

كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا

تحميل كتاب : الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا


تأليف : ميشيل سينيلار


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا - pdf



يدل داعي المصلحة العليا ٫ في أيامنا هذه ٫ على الأمر الذي تجيز بموجبه السُلطة لنفسها انتهاك القانون لأجل المصلحة العامة. وثمة شروط ثلاثة تحدده: مقياس الضرورة ٫ وتبرير الوسائل بهدف أسمى ٫ وإقتضاء السرية. فهل إنه يعبر٫ حين يجري التذرع به في الحالات المُلحّة٫ عن ديمومة ممارسات استبدادية في منظومتنا السياسية٫ أو هو يكشف الحدود التي تفرضها على دولة القانون حقيقةُ الوقائع القاسيةُ ( في شباط ١٠٨٧٫ أعلن وزير الداخلية أن الديموقراطية تتوقف حيث تبدأ مصالح الدولة)؟ ليس في نيتنا حسم هذه المسألة ٫ بل إعادة تحديد موقعها بهدف المساعدة في إعطاء جواب بصددها في الجدال التاريخي الذي ولدت فيه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف ميشيل سينيلار، تحميل برابط مباشر وقراءة الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا أونلاين، تحميل الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا pdf مجانًا تأليف ميشيل سينيلار بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا