إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا

تأليف : ميشيل سينيلار

يدل داعي المصلحة العليا ٫ في أيامنا هذه ٫ على الأمر الذي تجيز بموجبه السُلطة لنفسها انتهاك القانون لأجل المصلحة العامة. وثمة شروط ثلاثة تحدده: مقياس الضرورة ٫ وتبرير الوسائل بهدف أسمى ٫ وإقتضاء السرية. فهل إنه يعبر٫ حين يجري التذرع به في الحالات المُلحّة٫ عن ديمومة ممارسات استبدادية في منظومتنا السياسية٫ أو هو يكشف الحدود التي تفرضها على دولة القانون حقيقةُ الوقائع القاسيةُ ( في شباط ١٠٨٧٫ أعلن وزير الداخلية أن الديموقراطية تتوقف حيث تبدأ مصالح الدولة)؟ ليس في نيتنا حسم هذه المسألة ٫ بل إعادة تحديد موقعها بهدف المساعدة في إعطاء جواب بصددها في الجدال التاريخي الذي ولدت فيه.


تحميل كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا كتاب الماكيافيلية وداعي المصلحة العليا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ميشيل سينيلار pdf تحميل جميع كتب ميشيل سينيلار و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...