إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى

تأليف : الفردوسي

هذه الرواية الهائلة، التي ألفها الشاعر الفردوسي بين عامي 980 و 1010، تحكي قصة إيران قبل الإسلام، وتبدأ في عصر الخلق الأسطوري وتستمر إلى الأمام نحو الغزو العربي في القرن السابع. ينتمي شاهنامه إلى مجموعة من هذه الروائع الأدبية مثل الكوميديا الإلهية لدانتي، ومسرحيات شكسبير، وملاحم هوميروس الكلاسيكية التي يصل مدى وصولها ومجموعتها إلى ثقافات بأكملها، في صفحاته لحظات لا تنسى من الانتصار والفشل الوطني، والشجاعة البشرية والقسوة، والحب البهيج والحزن المرير. في تتبع جذور إيران، يستمد شاهنامه البداية من أعماق الأساطير ومن ثم ينقل بقصته إلى الأزمنة التاريخية، عندما اكتسحت بلاد فارس القديمة إمبراطورية إسلامية متوسعة، الآن أعاد ديك ديفيز، أعظم مترجم الشعر الفارسي المعاصر، تلك القصيدة، حيث حوّل أرقى القصص لأصل فردوسي إلى مزيج أنيق من النثر والشعر، لأول مرة باللغة الإنجليزية، في أكمل شكل ممكن، فيمكن للقارئ تجربة شاهنامه بنفس الطريقة التي نقلها رواة القصص الإيرانيين بحب باللغة الفارسية على مدى آلاف السنين الماضية.


تحميل كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الفردوسي pdf تحميل جميع كتب الفردوسي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...