الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى

كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى


الكاتب: الفردوسي

هذه الرواية الهائلة، التي ألفها الشاعر الفردوسي بين عامي 980 و 1010، تحكي قصة إيران قبل الإسلام، وتبدأ في عصر الخلق الأسطوري وتستمر إلى الأمام نحو الغزو العربي في القرن السابع. ينتمي شاهنامه إلى مجموعة من هذه الروائع الأدبية مثل الكوميديا الإلهية لدانتي، ومسرحيات شكسبير، وملاحم هوميروس الكلاسيكية التي يصل مدى وصولها ومجموعتها إلى ثقافات بأكملها، في صفحاته لحظات لا تنسى من الانتصار والفشل الوطني، والشجاعة البشرية والقسوة، والحب البهيج والحزن المرير. في تتبع جذور إيران، يستمد شاهنامه البداية من أعماق الأساطير ومن ثم ينقل بقصته إلى الأزمنة التاريخية، عندما اكتسحت بلاد فارس القديمة إمبراطورية إسلامية متوسعة، الآن أعاد ديك ديفيز، أعظم مترجم الشعر الفارسي المعاصر، تلك القصيدة، حيث حوّل أرقى القصص لأصل فردوسي إلى مزيج أنيق من النثر والشعر، لأول مرة باللغة الإنجليزية، في أكمل شكل ممكن، فيمكن للقارئ تجربة شاهنامه بنفس الطريقة التي نقلها رواة القصص الإيرانيين بحب باللغة الفارسية على مدى آلاف السنين الماضية.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف الفردوسي، تحميل برابط مباشر وقراءة الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى أونلاين، تحميل الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى ، كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب الفردوسي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات الفردوسي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الشاهنامة - ملحمة الفرس الكبرى pdf مجانًا تأليف الفردوسي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك