الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما

كتاب الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما

تحميل كتاب : الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما


تأليف : أوديسة الهند


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما - pdf



تعد الرامايانا الأشد نفوذاً من رديفتها المهابهاراتا, وأبعد أثراً, ذلك أن الهندوس يتخذون من الرامايانا وأبطالها وأحداثها المثال الذي يقتدون به في حياتهم والمعيار المعتمد في ادراك أسرار الحياة والموت أيضا ومن المعروف أن أهل الهند أشد اقبالاً على الرامايانا لأن الرامايانا- كما يقولون- تصور الحياة في شكلها الأمثل على حين المهابهاراتا تقدمها كما هي في واقعها والملحمتان كلتاهما من نتاج شمال الهند, قبل ألفي سنة (ق.م) والرامايانا, تقدم لنا لمحة عن مجتمع الهند وترسم صورة لتكوينه وطبقاته ومؤسساته, والأحوال السياسية, والاقتصادية والمفاهيم السائدة فيه، وإذا كان للاغريق أن يفخروا بملحمتي الإلياذة والأوديسة فإن للهند أن تفخر بملحمتي الرامايانا والمهابهاراتا. إن ما حوتهما هاتان الملحمتان من عقائد وأساطير ساهمت في تكوين نظرتهم الى السيادة وعواطفهم وسلوكهم الاجتماعي رسمت لهم عقائدهم وطقوسهم وأساليب عيشهم حتى تنتهي بهم الحياة على نحو ما ترضاه لهم عقيدتهم.‏ وتعتبر رامايانا هي أوديسة الهند، في تاريخ الأدب الأسطوري، ألفت حوالي القرن الثالث (ق.م) وهي أشهر أساطير الهند وأحبها إلى النفوس.. وتتناول حياة بطل اسمه راما، نفاه أبوه في غابة الشياطين حيث لقي من المصائب والأهوال ألواناً شتى، ونشب صراع بينه وبين رافنا ملك الشياطين الذي تمكن من خطف زوجته سيتا، فظلت تنتظر زوجها صابرة طاهرة لا تستسلم ليأس أبداً. والهندوكي يعتبر الرامايانا كتاباً مقدساً، ويعتبر راما صورة مجسدة للإله ( فنشو)، ولا يزال يتوجه إليه بالصلاة، وهو حين يقرأ الأسطورة إنما يشعر متعة أدبية وارتفاعاً خلقياً.. إذ تطهره هذه القراءة من أوزاره جميعاً وتجعله ينجب ولداً ولو كان عقيماً..

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف أوديسة الهند، تحميل برابط مباشر وقراءة الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما أونلاين، تحميل الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الرامايانا الهندية - ملحمة الأله راما pdf مجانًا تأليف أوديسة الهند بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا