إلجام العوام عن علم الكلام

كتاب إلجام العوام عن علم الكلام

تحميل كتاب : إلجام العوام عن علم الكلام


تأليف : الغزالى


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : إلجام العوام عن علم الكلام - pdf



الإمام الغزالي يقول في خطبة كتابه بأن غرضه في تأليف كتابه "الجام العوام عن علم الكلام" هو إنما كان لإجابة من سأله عن حقيقة مذهب أهل السلف، وما دخل عليه من تشويهات أهل التشبيه والحشوية في ما يتعلق بصفات الله تعالى. وإجابة الإمام أبي حامد الغزالي تلك تتضمن شرحاً لأقوال المشبهة والحشوية ورداً عليهم. وتبيان تهافت أقوالهم، وإظهار حقيقة مذهب أهل السلف، في ما يحب أن يعتقده عوام الخلق. هذا ما صرح به الإمام الغزالي في خطبة الكتاب، أما ما لم يصرح به، فهو ما نستنتجه من مسار الكلام ومن عنوان الكلام، وهو أنه ألفه للرد على تأويلات علماء الكلام في ما خصّ نصوص الشريعة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إلجام العوام عن علم الكلام pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف الغزالى، تحميل برابط مباشر وقراءة إلجام العوام عن علم الكلام أونلاين، تحميل إلجام العوام عن علم الكلام pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب إلجام العوام عن علم الكلام مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب إلجام العوام عن علم الكلام pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب إلجام العوام عن علم الكلام فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب إلجام العوام عن علم الكلام pdf مجانًا تأليف الغزالى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا