كتاب: لعنة آدم



تحميل وقراءة أونلاين كتاب لعنة آدم pdf مجانا تأليف بريان سايكس ضمن تصنيف كتب عالمية مترجمة على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب لعنة آدم لـ بريان سايكس

وصف كتاب لعنة آدم:

مؤلف هذا الكتاب هو بريان سايكس وهو أستاذ للوراثة في جامعة أوكسفورد. وقد حفزه لبدء هذا الكتاب أنه دعي مؤخراً إلى مؤتمر طبي كان الداعي إليه رجل أعمال يرأس شركة أدوية ولقبه هو أيضاً سايكس. سأل الكثيرون سايكس العالم عما إذا كان على صلة قرابة بسايكس رجل الأعمال استفزته كثرة الأسئلة فأخذ يجري أبحاثاً لإثبات أو نفي وجود صلة قرابة بينه وبين رجل الأعمال. استخدم في ابحاثه هذه كروموسوم واي الذكوري. ينتقل هذا الكروموسوم من الأب وحده للإبن الذكر وليس من الأب والأم معاً كما في الكروموسومات الأخرى بنواة الخلية. دراسة تركيب كروموسوم واي تكمن من معرفة تسلسل النسب الأبوي وتمييز هوية الأقارب المنتمين لجد أو سلف واحد. أدى نجاح هذا البحث إلى أن واصل البروفيسور سايكس أبحاثه على كروموسوم واي خاصة وأنه يرى أنه السبب فيما يسميه "لعنة آدم" حيث يدفع هذا الكروموسوم الرجال إلى التنافس على جمع الثروة والسلطة لجذب النساء، ويتبعون في ذلك سلوكاً عدوانياً ينتهي إلى القتال والحروب، وربما سينتهي أيضاً إلى انقراض البشر وتخريب كرتهم الأرضية. ترى هل يمكن تفادي هذه اللعنة؛ هل من الضروري أن يكون للرجال دور في الإنجاب، او أنه يمكن التكاثر بغير حاجة لهم، وبالتالي ينقرض الرجال ويختفون وتختفي معهم لعنة آدم، يتناول الكتاب إلى جانب ذلك أسئلة اخرى كثيرة تدور حول ذكورة الرجال وكروموسوم واي المسبب لها. ويعرض كل هذا باسلوب واضح رشيق موجه اساساً لغير المتخصصين، الكتاب هكذا حافل بوليمة ممتعة من الثقافة العلمية فيها دعوة مغرية لكل القراء.


تحميل كتاب لعنة آدم pdf مجانا تأليف بريان سايكس كتاب لعنة آدم للتحميل المجاني قراءة كتاب لعنة آدم pdf أونلاين تحميل كتب بريان سايكس pdf مجانًا تحميل كتب كتب عالمية مترجمة pdf تحميل جميع مؤلفات بريان سايكس pdf مجانًا تذكر انت تقوم بتحميل كتاب لعنة آدم من موقع مقهى الكتب، مقهى الكتب مقدم لك لعنة آدم، تحميل كتب pdf .

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا