كتاب: لعبة الأمم



تحميل وقراءة أونلاين كتاب لعبة الأمم pdf مجانا تأليف مايلز كوبلاند ضمن تصنيف كتب عالمية مترجمة على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب لعبة الأمم لـ مايلز كوبلاند

وصف كتاب لعبة الأمم:

هذا الكتاب يتضمن أسرارا تتعلق بأزمات سياسية بقيت فى طي النسيان، وزعامات زلزل الكتاب الأرض تحتها، ودفع البعض لإعادة تقييم مواقفها من الأحداث، التي شهدتها فترات حكمها.
ويعتبرالكتاب من أكثر الكتب التى أثارت ضجة فى تاريخ السياسة العالمى حيث يتبنى نظرية أن كل الدول يتم تحريكها بواسطة قوى دولية ما وكأنها بيادق على رقعة الشطرنج يتم تحريكها وفقاً لسياسات وموازنات القوى الكبري كما يكشف الكتاب أسرار لم يفصح عنها قبل نشر الكتاب و كشفت حقائق كانت تعد صدمة فى عالم السياسة إلى الآن.
فلم يهتز العالم فى تاريخه-ولا يزال- لكتاب كما فعل عند صدور هذا الكتاب فى عام 1969، و قد نفدت طبعته الأولى فى ثلاثة ايام فقط، حيث يصور الأمم كقطع شطرنج يجرى تحريكها من قبل وزارة الخارجية الأميركية، وبحسب سيناريوهات يتفق عليها، وإذا كان هذا هو حال العالم، فقد كان لكتاب كوبلاند بالنسبة للعرب وقع الزلزال، بعد أن اتهم فيه بعض زعمائهم بالخيانة، وآخرين منهم بالعمالة، وكشف فيه عن أسرار ديبلوماسية ما وراء الكواليس فى المنطقة العربية، واختراق المخابرات المركزية الأمريكية (سي. آي . إيه) لأنظمة الحكم فيها، وأظهر سلوك حكام ورجالات سياسة عرب فى صور مغايرة لما كان شائعا ومعروفاً عنهم قبل خروج كتابه للنور، وكان دوره المحوري فى الأحداث أو معايشته لما يجري، هو مصدر قوة الكتاب، الذي يثير إشكاليات كثيرة فى عالمنا العربي حتى يومنا هذا.

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا