كتاب: سماؤك الداخلية



تحميل وقراءة أونلاين كتاب سماؤك الداخلية pdf مجانا تأليف نيل دونالد والش ضمن تصنيف روائع الأدب العالمي على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب سماؤك الداخلية لـ نيل دونالد والش

وصف كتاب سماؤك الداخلية:

الكتاب مزيج من الجمال والهراء بعض الأفكار لم استطع الا ان أقف عندها أكررها وادونها و البعض الاخر كنت ارمي الكتاب حين أقرؤها ورد الكثير مما يخالف بعض ما ورد في القران هنا الوم نفسي، بدل من قراءة نقاش مع الاله خطه بشر لم لا اقرأ كتاب الله؟
واقصد بالقراءة الوعي لكل ما جاء فيه..
و مما ورد الحديث عنه هو:
الوعي الذاتي(تحقيق الذات) - نمو الأنا - الارتقاء وان الحياة ليست عملية اكتشاف إنما خلق وابداع و أيضا الحديث عن العلاقات الشخصية..
يصر الكاتب ان الديانات علمتنا اننا ولدنا في الخطيئة ونموت في الخطيئة وان الخطيئة هي التي تميز طباعنا؟
كل قلب يتساءل حقيقة أي الطرق تؤدي إلى الله سيدل، وسيعطى كل منهم تلك الحقيقة التي يقبلها قلبه، علاقتك الجديدة بالحياة ستولد لك الاحترام لكل أشكال الحياة.. ليس هناك شيء حقيقي في هذه الحياة التي نراها باستثناء علاقتك مع الله، أنت دوماً في حالة خلق ذاتك.
الروح تأتي إلى الجسد، والجسد الى الحياة بهدف الارتقاء.. أنت تنمو، أنت تصبح …
فأول علاقاتك هي التي تكونها مع نفسك لذلك يجب أن ترى نفسك لائقاً قبل أن تستطيع رؤية الآخرين بهذا الشكل، أن ترى نفسك مباركاً قبل أن ترى الآخرين كذلك.
لن تستطيعوا أبداً بصدق وحقيقة أن تحبوا بعضكم بعضاً إذ أنكم أبداً لم تستطيعوا بصدق وحقيقة أن تحبوا أنفسكم.
الحكيم يبارك المصائب لأنه يعلم أنه من بذورها يبدأ نمو الأنا الخاصة به تابع ارتقاءك يا بني.. تابع تكونك.. آه انها لذيذة بلا شك تلك التي يسمونها الحياة، أنت لا تستطيع ان تملك ما تريد لكنك تستطيع ان تشعر بما تملك.
العلاقة المقدسة هي التي تملك إمكانيات هائلة، والخطوة الاولى تخطى بالقدم الصحيحة، في الارض وفي السماوات هناك اكبر بكثير مما تعتقده انت، ماذا تحاول ان تتقن؟ تحاول ان تتقن الاتقان نفسه!

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا