كتاب: الوجود والموجود



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الوجود والموجود pdf مجانا تأليف مارتن هيدجر ضمن تصنيف كتب عالمية مترجمة على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب الوجود والموجود لـ مارتن هيدجر

وصف كتاب الوجود والموجود:

عند تأمل هذه الدراسة تجد أن فلسفة هيدجر فلسفة وجود أكثر من كونها فلسفة وجودية، وذلك من خلال تناول هيدجر البحث في الوجود الإنساني، بوصفه مدخلاً ضرورياً للبحث في الوجود بما هو موجود، هذا النمط من البحث الذي يعد محور فلسفة هيدجر، منه مبدأ كل دروبها وإليه تؤوب.
كما تهدف هذه الدراسة إلى إثبات أن هيدجر أكمل مشروعه لتقويض تاريخ الميتافيزيقا الغربية من أفلاطون حتى نيتشه، بوصفها ميتافيزيقا الموجود، أي أنها ميتافيزيقا تتمركز حول الموجود ولا تؤمن إلا بما يمكن القبض عليه بكلتا اليدين.
وإيماناً المطلق بالموجود واعتقادها في أنه الشيء الوحيد الذي يجب أن توليه عنايتها، جعلها تغفل عن البحث في الوجود بما هو موجود، وهذا ما جعلها تصل إلى العدمية المطلقة.
كما تهدف هذه الدراسة إلى إثبات أن هيدجر قد كتب بالفعل الفصل الثالث من القسم الأول من كتابه الرئيسي الوجود والزمان.
المؤلف يتناول الاحداث غير المعروفة عن حياة المؤلف العلمية والعملية إنها حكاية وجود الحداثة، الوجود يتبدل ويشرق في طوره الجديد ويظهر في مرآة الفلسفة، الفيلسوف مرآة الوجود، والكلام هنا يطمح إلى أن يكون مرتبة من مراتب هذا الظهور، يلتقط هيدغر ومضة في فكر ليبنيز، ومضة تستبق الحداثة وتكشف جوهرها وتؤصل منطقها، إنه مبدأ العلة الكافية مبدأ الحساب الذي يختفي وراء بداهته ولكنه يطبع الوجود الحديث برمته..

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا