كتاب: المدعوة



تحميل وقراءة أونلاين كتاب المدعوة pdf مجانا تأليف سيمون دو بوفوار ضمن تصنيف روائع الأدب العالمي على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب المدعوة لـ سيمون دو بوفوار

وصف كتاب المدعوة:

هذه الرواية الأولى التي كتبتها الكاتبة الفرنسية سيمون دوبوفوار والتى تم نشرها عام 1943 تعبيراً عن نقمتها وتذمرها، من إحدى تلميذاتها التي كادت وقتها أن تدمر علاقتها مع الفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر، وتعتبر هذا الرواية من أغرب وأقوى روايات السيرة الذاتية في القرن العشرين، التي كشفت فيها المؤلفة عن مواهبها الأدبية وأسلوبها الأنيق والساخر.
وهذه الرواية "المدعوة" من أشهر الروايات الفرنسية للكاتبة الفيلسوفة سيمون دي بوفوار! لعلها سيرة ذاتية عن حياتها الخاصة الزوجية وعلاقاتها! فهي حكاية من أغرب الحكايات وإن لم تتفق مع واقع مجتمعنا إلا أنها شغلت بال النقاد والقرّاء..
تعتبر الرواية سيرة مرأة جعلت من نفسها ضحية للحب لأجل الاعتياد علي عادتها! البطل والبطلة بيار وفرانسواز زوجان يعيشان في حالة من السعادة، اتفقنا علي أن يقيم كل منهما علاقات عاطفية كما يشاء.. نوع من التحضر.. فأقام زوجها علاقة بتلميذتها وأصبح يروي مراراً عن قصة حبهما! فأيقنت البطلة أن غيرة المرأة ستفوز بالنهاية!
و في ضوء هذه الفكرة عبرت سيمون بوفوار بمصطلحات فلسفية ونظرة ثقافية مع روح التفلسف التي ملأت الرواية!
و نشرت بوفوار روايتها الأولى "المدعوة" في عام 1943، وهي عبارة عن وقائع خيالية لعلاقتها الجسدية هي وسارتر مع أولقا كوزاكيوكز وواندا كوزاكيوكز، أولقا هي واحدة من طالباتها في مدرسة روين الثانوية والتي قامت سيمون بالتدريس فيها خلال الثلاثينات، وأغرمت تدريجيا بأولقا حاول سارتر أن يحصل على ود أولقا ولكنها أنكرته فكون علاقة مع أختها واندا بدلاً منها، وحتى وفاته كان سارتر لايزال يدعم واندا، ودعم كذلك أولقا لسنوات حتى قابلت حبيب بوفوار جاك لوران بوست وتزوجته، وخلقت بوفوار في هذا الرواية التي كانت تدور أحداثها قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية شخصية واحدة من علاقة أولقا وواندا المعقدة، النسخة الخيالية من شخصية بوفوار وسارتر في الرواية تشير لعلاقتهم الثلاثية مع المرأة الشابة، وتنقب الرواية كذلك في علاقة سارتر وبوفوار المعقدة وكيف تأثرت بتلك العلاقة الثلاثية، وبعد هذه الرواية الميتافيزيقية تبعتها العديد من الروايات بما فيها دماء الآخرين ووالتي اكتشفت من خلالها طبيعة المسؤولية الفردية.

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا