الرئيسة التصنيفات كتب عالمية مترجمة كتاب القومية في عالم العولمة

كتاب: القومية في عالم العولمة



تحميل وقراءة أونلاين كتاب القومية في عالم العولمة pdf مجانا تأليف سام برايك ضمن تصنيف كتب عالمية مترجمة على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب القومية في عالم العولمة لـ سام برايك

وصف كتاب القومية في عالم العولمة:

"القومية في عالم العولمة" هذا الكتاب يطرح العديد من التساؤلات حول ما حل بالهوية القومية في عالمنا هذا – عالم العولمة -، ويتساءل هل من سبيل لبقاء الثقافات القومية وسط ثقافات العولمة، وأيضًا هل يمكن للمشكلات المالية الدولية أن تشجع على العودة للقومية الاقتصادية هذه الأسئلة وغيرها هي ما يناقشها هذا الكتاب، ليقدم للقارئ تفسيرًا مقنعًا للعلاقة بين القومية والعولمة.
ومع تغطية شاملة ورؤية واضحة لما يهم الباحث المتخصص، فإن هذا الكتاب يقدم للقراء فهما عميقًا للتصورات الأساسية لعالم العولمة، وفى نفس الوقت يشجع على التناول النقدى لهذا الميدان.
ويتكون الكتاب من ستة فصول ومقدمة وخاتمة، فيتساءل خلال الفصل الأول: "لماذا ضعفت القومية"، ثم يستعرض "مرونة مفاهيم الأمم القومية"، ثم يتعرض لموضوع "العولمة والقومية الاقتصادية" في الفصل الثالث، "أمم صغيرة في عالم متعولم"، ثم يناقش في الفصل الخامس "الثقافة والأمة في عالم متعولم"، واخيرًا "القومية والعولمة والإسلام".
ومؤلف الكتاب، سام برايك، هو محاضر في علم الاجتماع بجامعة ليفربول هوب بالمملكة المتحدة. وهو أستاذ وباحث في العولمة والنظرية الاجتماعية، وله عدد كبير من الدراسات في هذا المجال.

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا