كتاب: الحرية وما وراءها



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحرية وما وراءها pdf مجانا تأليف جون هولت ضمن تصنيف كتب عالمية مترجمة على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب الحرية وما وراءها لـ جون هولت

وصف كتاب الحرية وما وراءها:

ماذا لو سافرت إلى المستقبل في كبسولة الزمن !، ووصلت إلى المكان الذي ستسريح فيه بعد خمسمائة عام من الآن في حضارة بشرية ذكية وبشرية تزيد من كفاءة الحياة، وقد تقدم نحوك أحد الأشخاص الذين يعيشون هناك لتوجيهك وليشرح لك طبيعة المجتمع الذي يحيا به.و بعد أن شرح لك أين يعيش الناس ويعملون ويلعبون، سألته:
” ولكن أين هي مدارسكم”
فأجاب قائلا ” مدارس؟؟ ما هي المدارس؟”
” المدارس هي الأماكن التي يذهب إليها الناس ليتعلموا”
فقال ” أنا لا أفهم، فالناس يتعلمون في أي مكان وفي كل الأماكن”
فقلت ” نعم أعلم هذا، ولكن المدرسة هي المكان المخصص للتعلم الذي يعمل به أناسا متخصصون يعلمونك بعض الأشياء، ويساعدونك في التعلم”
فأجاب ” أنا آسف، فما زلت لا أفهم شيئا. فالجميع يساعدون بعضهم البعض للتعلم. أي شخص يعلم شيئا أو يستطيع القيام بأمر معين يمكنه مساعدة الآخرين الذين يرغبون في معرفة المزيد بشأن هذا الأمر. فلماذا يجب أن يكون هناك أشخاصا معينين بذلك؟”
وقد حاولت جاهدا ، ولكنني لم استطع أن أوضح له لماذا نعتقد أن التعليم ينبغي أو يجب أن يكون منفصلا عن بقية الحياة.


تحميل كتاب الحرية وما وراءها pdf مجانا تأليف جون هولت كتاب الحرية وما وراءها للتحميل المجاني قراءة كتاب الحرية وما وراءها pdf أونلاين تحميل كتب جون هولت pdf مجانًا تحميل كتب كتب عالمية مترجمة pdf تحميل جميع مؤلفات جون هولت pdf مجانًا تذكر انت تقوم بتحميل كتاب الحرية وما وراءها من موقع مقهى الكتب، مقهى الكتب مقدم لك الحرية وما وراءها، تحميل كتب pdf .

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا