كتاب: إلى أين يذهب العرب



تحميل وقراءة أونلاين كتاب إلى أين يذهب العرب pdf مجانا تأليف مجموعة من المؤلفين ضمن تصنيف كتب عربية منوعة على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.


أنت الآن تستعرض معلومات عن كتاب إلى أين يذهب العرب لـ مجموعة من المؤلفين

وصف كتاب إلى أين يذهب العرب:

هذا كتاب في "المبنى" ومشروع معرفي في "المعنى" ومحاولة لقراءة المستقبل العربي في "المغزى"، هو إذن أكثر من مجرد كتاب، هو أقرب إلى شهادة معرفية تضم رؤية ثلاثين مفكرًا عربيًا بارزًا حول أسئلة التحول العربي، نحن إذن أمام شهادة عن الحاضر والمستقبل ايضًا، وفي هذه الشهادة شئنا أم أبينا إستحضار للماضي ايضًا..
نحن إذاً أمام شهادة عن الحاضر و المستقبل أيضاً، وفي هذه الشهادة, شئنا أم أبينا, استحضار للماضي أيضاً، فلا يملك مفكر أو كاتب عربي أن يكتب عن الحاضر أو المستقبل من غير استحضار دروس التاريخ ودلالاته، لربما أن أجيالاً مقبلة بعد عشرات أو حتى مئات السنين سترى في هذا الكتاب شهادة على درجة كبيرة من الأهمية.
فالإسئلة الموجهة إلى ثلاثين مفكراً وخبيراً عربياً حول أهم القضايا والتحديات السياسية والثقافية والإجتماعية والمعرفية التي تجتاح دول العالم العربي، وإن بدت في الظاهر منفصلة عن بعضها البعض، ويجمعها خيط ناضم يضم الفكري والسياسي والإجتماعي والثقافي في محاولة للإمساك بالسؤال الأشد قلقاً: إلى أين يذهب العرب ؟


تحميل كتاب إلى أين يذهب العرب pdf مجانا تأليف مجموعة من المؤلفين كتاب إلى أين يذهب العرب للتحميل المجاني قراءة كتاب إلى أين يذهب العرب pdf أونلاين تحميل كتب مجموعة من المؤلفين pdf مجانًا تحميل كتب كتب عربية منوعة pdf تحميل جميع مؤلفات مجموعة من المؤلفين pdf مجانًا تذكر انت تقوم بتحميل كتاب إلى أين يذهب العرب من موقع مقهى الكتب، مقهى الكتب مقدم لك إلى أين يذهب العرب، تحميل كتب pdf .

ربما يهمك أيضاً

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا