الرئيسة التصنيفات شعر عربى كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى

كتاب: المرأة فى شعرى وفى حياتى




تحميل كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى لـ نزار قبانى

اقرأ .. شارك.. ناقش.. انضم لجروب مقهى الكتب

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى pdf مجانا تأليف نزار قبانى ضمن تصنيف شعر عربى على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.

وصف كتاب المرأة فى شعرى وفى حياتى:

ببراعة وأناقة لغوية يجيب نزار قباني عن أسئلة محوريه، فتضيع بين جمال اللغة والصياغة ودقة الوصف وجرأة الموقف.
الذي فعله نزار قباني أنه صرخ في بريّة العالم العربي التي عانت المرأة فيه الأمريّن فهي"لم تكن في أي يوم حلم الرجل العربيّ، ولكنها كانت رهينته ومطيّته.. والمزرعة التي يمارس عليها إقطاعه التاريخيّ"، لكنه يتذمّر من قتاله وحيدا على هذه الجبهة فهو لم يلقَ منهن أيّ تجاوبٍ وحماس حتى المثقّفات منهنّ فشعار المرأة آني وانفعالي سرعان ما يخبو حين يتحولن إلى نساء صالونات بعد زواجهنّ والأدب "لم يكن لديهن أكثر من (سيارة أجرة) أوصلتهنّ إلى باب المحكمة الشرعية.. أو إلى باب الكنيسة".
لا يعنيه بتاتا لقب "شاعر المرأة" فالحبّ أوسع من ذلك، إنه عناق للكون والإنسان فيقول: "وأنا – مع حبي العظيم للمرأة – لا أريد أن أختنق بهذا الشكل المجانيّ... ولا أقبل أن تفرض علي الإقامة الجبرية داخل الجسد النسائيّ وحده... إن طموحي أن أكون في جسد العالم كله"، وهذا لا يعني أنه سيتخلى عنها، لأن بعد ذلك موته الإبداعي فالكاتب" يبقى وسيمًا، وأنيقا، طالما أنه موجود في كنف المرأة وفي حمايتها".

ربما يهمك أيضاً

كتب نزار قبانى

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا