الرئيسة التصنيفات كتب متنوعة كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا pdf مجانا تأليف بول ريكور ضمن تصنيف كتب متنوعة على موقع مقهى الكتب لتحميل كتب pdf مجانية في جميع المجالات.

وصف كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا:

نتاج أي مفكر في العالم لا تكاد اليوم تتجاوز عمل بول ريكور في السعة.
ورغم أنه أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي ( فرويد والفلسفة)، فإن عمله يشمل في الواقع مجالات واسعة ومتنوعة بل وغالباً ما تبدو متباعدة – من الخطاب: نظريات التاريخ، المدخل التحليلي في فلسفة اللغة، الإخلاقيات، نظريات الفعل البنيوية، النظرية النقدية، اللاهوت، السيميائية علم النفس، الدراسات التوراتية، نظرية الأدب الظاهراتية.
ويجد القراء في متابعة ريكور وهو يغامر في مناطق متباينة إلى هذا الحد. لكن الأكثر إثارة للدهشة رغم هذه السعة غير الاعتيادية لريكور، هو ما لا يرد في قائمة موضوعاته. فرغم أن ريكور مشغول- شخصياً ومهنياً – بالحياة الاحتماعية والثقافية والسياسية اليومية، فإننا لا نجد بين أعماله اختياراً مطولاً لهذا الموضوع.
هناك مجلدان يضمان مجموعة مقالات هما التاريخ والحقيقة ومقالات سياسية وإحتماعية، وهما يمثلان بالفعل آراء ريكور في مجموعة من الموضوعات الاجتماعية والسياسية، لكن هذه المقالات لا تعدو كونها استجابات محدودة لأوقات وظروف ومناسبات محدودة. نحن نفتقد من ريكور إلى ذلك التحليل المطول لما ينطوي عليه مدخله التأويلي بالنسبة للنظرية الاجتماعية والسياسية. ونشر هذا الكتاب، محاضرات ريكور في الأيديولوجيا واليوتوبيا، سيقطع شوطاً بعيداً باتجاه إشباع هذه الحاجة

ربما يهمك أيضاً


تحميل كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا pdf مجانا تأليف بول ريكور كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا للتحميل المجاني قراءة كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا pdf أونلاين تحميل كتب بول ريكور pdf مجانًا تحميل كتب كتب متنوعة pdf تحميل جميع مؤلفات بول ريكور pdf مجانًا تذكر انت تقوم بتحميل كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا من موقع مقهى الكتب، مقهى الكتب مقدم لك محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا، تحميل كتب pdf .

كتب بول ريكور

كتب من نفس التصنيف

اقرأ أيضا