1984

كتاب 1984

تحميل كتاب : 1984


تأليف : جورج أورويل


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : 1984 -



"لاتتصور أنك ستنقذ نفسك مهما كان استسلامك لنا مطلقاً، فما من امرئ انحرف مرة عن جادة الصواب ثمّ أبقينا على حياته" من الضروري قراءة وإعادة قراءة رواية "1984" للروائي البريطاني"جورج أوريل" التي صوَّر فيها نسخةً بائسة من العالم كما رآه آنذاك. كُتبت الرواية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بعام أو عامين، ورغم كونها رواية خيالية فإن السيطرة الكاملة لهذا العالم القاتم على حياتنا غير متوقعة. ولكن بوسع الإنسان في كل زمان ومكان أن يتساءل: ما الذي يجعل هذا العالَم الخيالي واقعياً؟ اضطهاد الطبقة العاملة كما يرى الاشتراكيون؟ أم السلبية والإرهاب والأيدولوجيات المتطرفة وغير المنتجة كما يرى الرأسماليون؟ أم تراجع دور اللغة والفن، وسطحية مجتمعات التواصل الاجتماعي، كما يرى المثقفون؟ وهل حقاً يتخلى الناس عن حريتهم من أجل سلامتهم؟ يمكننا أن نفكر في هذه الأسئلة الآن، لأننا ما زلنا نملك حرية التفكير على الأقل. هذه هي قصة "أورويل" والصراع الداخلي في "أوقيانيا"، وصراعها الخارجي الذي لا ينتهي مع دولتيّ "آسيا الشرقية" و"أوراسيا". وهو صراع ما زال محتدماً وتتجلى صوره في معظم عواصم العالم الذي كنا نظنه متقدماً؛ من "هونج كونج" و"أفغانستان" و"بيروت" شرقاً، مروراً بـ"باريس" و"لندن" عاصمة "أوقيانيا"، إلى "مينيابوليس" و"نيويورك" و"لوس أنجلوس" غرباً. تبدو الحقائق واضحةً اليوم؛ تُصورها الكاميرات وتبثها القنوات على الهواء مباشرة وعبر المنصات، ورغم ذلك، سيكون وسيبقى للحقائق ووزاراتها وقنواتها وجهٌ آخر!

تحميل وقراءة أونلاين كتاب 1984 pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف جورج أورويل، تحميل برابط مباشر وقراءة 1984 أونلاين، تحميل 1984 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب 1984 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب 1984 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب 1984 فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب 1984 pdf مجانًا تأليف جورج أورويل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا