إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نظرة جديدة في سيرة رسول الله pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نظرة جديدة في سيرة رسول الله

تأليف : قسطنطين جيورجيو

كتاب نظرة جديدة في سيرة رسول الله pdf تأليف الكاتب كونستانس جيورجيو . في كتابه هذا، يبدو المستشرق الروماني "كونستانس جورجيو" متلهفا إلى معرفة نبي الرحمة "محمد" (صلى الله عليه وسلم) فهو يؤرخ، ويناقش، ويحلل، ويقدم "نظرة جديدة في سيرة رسول الله"، العنوان الذي اختاره لتعريف العالم أجمع بهذا الرسول العظيم، وبعبقريته الفذة، التي أخرجت العرب من دباجير الظلمة، وتمزق الصفوف، ومهاوي الكفر والرذيلة إلى نور الإيمان. ومع أن الكتاب ليس جديدا بموضوعه، إلا أن طريقة تناول "كونستانس" الأجنبي غير المسلم لهذه السيرة، هو الجديد الذي ما يلبث القارىء أن يكتشفه عند البدء بقراءة الكتاب، فالمؤلف إستخدم أسلوب القص الروائي الشيق، والمؤثر، بنفس الوقت، في القلب والعقل وخصوصا عندما يتحدث عن نشأة الرسول في مرحلة الطفولة ويتمه ورعاية عمه أبي طالب له، مرورا بذهابه إلى مكة، وزواجه بخديجة، وبدء الرسالة، وأول من آمن به، وهجرته إلى المدينة، وعن وضعه أول دستور في الإسلام، وحروبه، وانتصاراته، وفتح مكة، وصولا إلى مرضه (ص) ووفاته. وعن (تنظيم محمد (ص) الحربي في معركة بدر) يكتب مؤلف الكتاب: يعجب المرء، إذ كيف يتمكن جيش محمد (ص) من مجابهة جيش مكة الذي يفوق عدده جيش المسلمين. ولا يمكننا أن نتصور جنود مكة جبناء حتى ينتصر المسلمون عليهم ويهزموهم. فهم أيضا بداة، والشجاعة تسري في عروقهم (...) كما أن محمداً (ص) في هذه المعركة لم يكن أكثر عتادا من جيش قريش (...) لكن الذي لا شك فيه أن محمدا (ص) كان يعتمد على الله في حربه (...) وكان كل مسلم في معركة بدر يؤمن بمثل إيمان محمد (ص)، وبأن الله لن يتركهم وحيدين في معركتهم. ومن استشهد منهم لقي الجنة من غير حساب ..." . وهكذا يصف كونستانس عقيدة المسلمين وإيمانهم بالله وبرسوله، وهذا ما يميز المسلمين عن غيرهم من أصحاب الديانات الذين حاربوا أنبياءهم، أما رسول الله فوجد من يفديه بدمه وبسيفه... ومن هنا نفهم خلود الرسالة المحمدية حتى يرث الله الأرض ومن عليها.


تحميل كتاب نظرة جديدة في سيرة رسول الله كتاب نظرة جديدة في سيرة رسول الله للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب قسطنطين جيورجيو pdf تحميل جميع كتب قسطنطين جيورجيو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...