إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعى للإنسان pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعى للإنسان

تأليف : فؤاد زكريا

هذا الكتاب للدكتور فؤاد زكريا فيه تحليل رائع ورصين للمذاهب الفلسفية المثالية التي تنكر وجود العالَم الخارجي، بمختلف التعابير، وتفنيد لأبرز حججها. يوضح فؤاد زكريا أن كل مآزق المذاهب المثالية سببها أنها تخلط بين الموقف الطبيعي والموقف العلمي، وتخالف الموقف الطبيعي الذي هو الموقف الوحيد الصالح لممارسة الفلسفة. ينتقد فؤاد زكريا في هذا الصدد فلسفة كلا من باركلي وهيوم وكانط، ويتعرض لنقاط الضعف والعجز في فلسفة كل واحد منهم في ما يتعلق بمشكلة وجود العالم الخارجي، ويوضح أن دوافعهم الأساسية إنما كانت "معنوية" قبل أن تكون "معرفية". أخيرا يتعرض فؤاد زكريا لحجة الأحلام وكيف استخدمها الفلاسفة المثاليون لدعم تفسيراتهم، وكيف أنها في الحقيقة إنما هي في حد ذاتها رد عليهم.


تحميل كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعى للإنسان كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعى للإنسان للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فؤاد زكريا pdf تحميل جميع كتب فؤاد زكريا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...