إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب من أجل تأمين إسلامى معاصر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب من أجل تأمين إسلامى معاصر

تأليف : أبو المجد حرك

يتناول في الجزء الأول مسألة التأمين المعاصر، ويسرد لنا نشأة التأمين وتوصيفه، والحاجة إليه وفوائده، وعقده، وخصائصه، والأسس الفنية له، وسلبيات شركات التأمين. ويحدثنا عن الرافضين لهذا النظام وأدلة تحريمه في الشرع الإسلامي، وكذلك يعرض لنا الموافقين له وأدلتهم، ويختتم بالترجيح بين رأي الفريقين. والجزء الثاني من الكتاب يتناول التأمين الإسلامي، وهنا يحدثنا عن صور التكافل في المجتمع المسلم، وما هي أخلاق التكافل، وكيفية تنظيمه، ودور الزكاة في التكافل الإسلامي، ومصارفها، والحكمة منها، ويحدثنا عن التأمين الإسلامي: التأميل الاجتماعي، والتأمين التعاوني، وبدائل التأمين التجاري، ويسلط الضوء على التأمين الإسلامي في حيز التطبيق، ويسرد عدد من الأمثلة والنماذج.


تحميل كتاب من أجل تأمين إسلامى معاصر كتاب من أجل تأمين إسلامى معاصر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أبو المجد حرك pdf تحميل جميع كتب أبو المجد حرك و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...