معجم المصطلحات الجغرافية

كتاب معجم المصطلحات الجغرافية

تحميل كتاب : معجم المصطلحات الجغرافية


تأليف : بيار جورج


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : معجم المصطلحات الجغرافية - pdf



كما يدل على الجغرافيا اسمها هي علم "وصف الأرض"، لكنها عملياً تعدت هذا الوصف وتناولت ميادين أوسع وأكثر تنوعاً مما أدّى إلى غنى اللغة وتعدد المفردات التي يمكن تصنيفها في خانة هذا العلم وبالتالي أصبح ضرورياً وجود معجم يجمع بين طياته مختلف المفردات التي يمكن تصنيفها في خانة هذا العلم؛ وهذا المعجم جاء لتلبية هذه الحاجة، فهو يتعدى كونه مرجعاً في علم الجغرافيا ليكون مقدمة علومية ومنهجية ضرورية لدراسة وفهم هذا العلم الذي تبنى بالإضافة إلى مفرداته مفردات من ميادين كثيرة أخرى مثل العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية. والمعجم بشكل عام يعتمد على التسلسل الأبجدي العربي للمصطلحات، وبالرجوع إلى منهجيته نجد أنه يضع الكلمة العربية وبعدها يقدم المرادف الفرنسي للمصطلح العربي ويحدد القسم الذي يندرج تحته (جغرافيا بشرية، اقتصادية، مناخ، تربة، الخ...)، ومن ثم يعطي شرحاً ويتناول مجالات تطبيقه. وقد تمّ إيجاد التسمية العربية إما بالاستعانة بالمعاجم والمؤلفات العربية الموجودة إما باستحداث تسميات مناسبة للمصطلحات الجديدة التي طرأت حديثاً على هذا العالم الذي يتطوّر مع تطوّر الأبحاث واتساع مجالاتها. ونشير أخيراً إلى أن المعجم يضمّ في خاتمته قائمتين بالمصطلحات: واحدة حسب التسلسل الأبجدي العربي فتعطي المرادف الفرنسي للمصطلح ورقم الصفحة التي يرد فيها، وأخرى شبيهة تعتمد التسلسل الأبجدي الفرنسي وتعطي المرادف العربي ورقم الصفحة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب معجم المصطلحات الجغرافية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف بيار جورج، تحميل برابط مباشر وقراءة معجم المصطلحات الجغرافية أونلاين، تحميل معجم المصطلحات الجغرافية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب معجم المصطلحات الجغرافية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب معجم المصطلحات الجغرافية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب معجم المصطلحات الجغرافية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب معجم المصطلحات الجغرافية pdf مجانًا تأليف بيار جورج بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا